احدث الاخبار

منظمة بيئتنا تختتم مشروع المواطنة في عيون الشباب

 منظمة بيئتنا تختتم مشروع المواطنة في عيون الشباب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-09-2012

اختتمت  منظمة بيئتنا اليوم مشروع "المواطنة في عيون الشباب" الذي نفذ بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية بتنفيذ يوم مفتوح شاركت فيه مختلف منظمات المجتمع المدني و المبادرات الشبابية وأوضح المدير التنفيذي لمنظمة بيئتنا أمين الشامي  أن مشروع المواطنة في عيون الشباب هدف الى تشجيع الشباب على التفكير في مفهوم المواطنة عبر المشاركة في مسابقة في التصوير المرئي و الفوتوغرافي والرسم الكاريكاتوري تتناول المواطنة كحقوق وواجبات.

واشار في كلمته التي القاها بالمناسبة  الى أن فترة استقبال المشاركات في المسابقة استمرت حوالي شهرين  بهدف إشراك اكبر عدد من المواطنين و الشباب في التفكير بموضوع المواطنة، ونشر الوعي بقيم الانتماء للوطن و روح المشاركة عبر مناقشة قضايا المواطنة و التعبير عن أراءهم ووجهات نظرهم حول مفهوم المواطنة التي ستتضح من خلال المواد التي سيشتركون بها.

و لفت الشامي إلى ان الاعلان عن المسابقة تم في الأماكن العامة ومؤسسات المجتمع المدني و وسائل الاعلام، والساحات و الأندية الرياضية وبين أن المنظمة استقبلت المشاركات وشكلت لجنة تحكيم مختصة اختارت الاعمال الفائزة التي حصل اصحابها على جوائز تشجيعية اعلن عنها عنها في اليوم المفتوح الذي تضمن معرض للمواد المشاركة ، وعروض للمبادرات ومنظمات المجتمع المدني التي عملت في مجال نشر الوعي بقضايا المواطنة عبر انشطتها وبرامجها ..

وعلى هامش اليوم المفتوح نفذت حلقة نقاش تناولت دور الاعلام في تعزيز قيم المواطنة للصحفي منصور الجرادي ، و المواطنة المتساوية ومدة التزام التشريعات المحلية بهذا المبدأ وقدمتها المحامية فيروز الجرادي ، و المواطنة و الحكم الرشد للناشطة الحقوقية بلقيس اللهبي .

وقد أكدت اوراق العمل في الحلقة التي حضرها وكيل امانة العاصمة محمد الصرمي و ادارتها الصحفية الهام الكبسي على أهمية نشر الوعي بقيم المواطنة و دور وسائل الاعلام التقليدية و الحديثة في تعزيز هذه الروح لدى الاجيال القادمة ، و ضرورة استغلال الفترة الانتقالية التعجيلات الدستورية المنتظرة لاجراء التعديلات القانونية بما يتناسب مع مبدأ المواطنة المتساوية ..

وفي ختام اليوم المفتوح اعلن المنظمون عن تكريم فنان اليمن الكبير ايوب طارس عبسي و رسام الكريكاتير المعروف محمد الشيباني .. اضافة الىتسليم الجوائز للفائزين في المسابقة من الشباب و الشابات و كل من ساهم في انجاح مشروع المواطنة في عيون الشباب..

الجدير بالذكر ان الفائز الاول في مسابة التصوير الفوتوغرافي هي مها حسن و الرسم الكريكاتوري ايمن الوصابي وو ليد التركي عن التصوير المرئي ، وان لجنة التحكيم تكونت من الدكتورة بلقيس محمد علوان و كمال شرف و ابراهيم الشريف و هم متخصصون في مجالات الفن الثلاثة.

 

عدد القراءات : 2414
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات