احدث الاخبار

حسن مناع : رئيس الحكومة له الحق في التوقيف القانوني لأي وزير في حال قصر في عمله وعليه ان يشعر الحزب المعني في ترشيح وزير بديل عنه

حسن مناع : رئيس الحكومة له الحق في التوقيف القانوني لأي وزير في حال قصر في عمله وعليه ان يشعر الحزب المعني في ترشيح وزير بديل عنه
اخبار السعيدة - لقاء /أنور حيدر         التاريخ : 06-09-2012

قال الشيخ حسن مناع احد مؤسسي حزب شباب العدالة والتنمية ورئيس دائرة العلاقات بالحزب ومحافظ صعده السابق  أنه لا يحق للمؤتمر والمشترك ان يسحبوا احد من وزرائهم في الحكومة وأن  هذه حكومة وليست جمعية أو شركه استثماريه رئاسيه

وقال لا يحق لأي حزب تبديل الوزير دون ان يطلب منه فلسنا في مباراة كرة قدم أو بعض الالعاب  الرياضية  فإلى حصيلة اللقاء :-


* هناك تسريبات تشير الى احتمالية توجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بحل البرلمان هل انت مع هذا التوجه ؟وهل ترى بان هذا البرلمان لازال شرعي رغم انتهاء فترته القانونية ؟

أنا شخصيا لا أوافق على هذا التوجه فحل البرلمان يعني غياب مجلس الشعب عن المشهد السياسي رغم ما يطرح بان الفترة القانونية  للبرلمان انتهت لكن اليمن حاليا  تمر بفترة استثنائية  فلا يجب أن يغيب عنه البرلمان رغم ما في هذا البرلمان من أوجه قصور فقليل من الشيء الجيد أفضل من عدمه .

*حزب المؤتمر واحزاب اللقاء المشترك في الفترة الاخيرة بدأت تلمح بتغيير وزراء لها في الحكومة  فهل من حقهم تغييرهم ام ان التغيير مرتبط بالمبادرة الخليجية ؟

لا يحق للمؤتمر ولا للمشترك ان يسحب احد من وزرائه فهذه حكومة وليست جمعية أو شركه استثماريه رئاسيه  ومجاس الوزراء مؤسسه وطنيه للشعب ويجب ان نعمل حساب ان النظام والقانون هو المسير لدفة الامور ولا يحق لأي حزب ان ينسحب في منتصف الطريق لترك امور الشعب وخدماته وشؤنه لعبه سياسيه وقت ما يريد فرئيس الحكومة  له الحق في التوقيف القانوني لأي وزير في حال قصر في عمله وخاصة في هذه الفترة الاستثنائية (التوافقية ) وعليه ان يشعر الحزب المعني في ترشيح وزير بديل عنه  ويجب ان يكون هذا في فترة لا تتجاوز 48 ساعه أما ان يقوم الحزب بتبديل الوزير دون ان يطلب منه فهذا لا يصح فلسنا في مباراة كرة قدم أو بعض  الالعاب الرياضية وليعلم الجميع ان التاريخ سيسجل كل صغيره وكبيره وستكون أي تجاهلات للشعب تصدر من أي جهة وبال عليها وعلى خيانتها مستقبلا أو عاجلا  .

*في الفترة الاخيرة كثرت الكيانات التي تدعم قضية صعدة وهناك من يرى بان هذه الكيانات لم تقدم شيء وهدفها الابتزاز باسم قضية صعده ؟ ما تعليقك ؟

لا يحق لاحد ان يتحدث عن صعده غير الدولة وابناء صعده واي كيان يجب ان يقول خيرا او ليصمت  .

*قبل فترة تم اشهار حزبكم ماذا سيقدم للمجتمع وما اهدافه  ؟

حزب شباب العدالة والتنمية تأسس من الشباب المستقلين الاوائل في ساحة الحرية والتغيير وهو حزب أنشئ  من كل ساحات الثورة واهم اهدافه المرحلية (من عشر الى 15 سنه )عدم السعي للسلطة ولدينا رؤية سياسيه واقتصادية واجتماعية ..........الخ مجسدة في البرنامج السياسي تعكس طموحنا لتصحيح المسار عن طريق التصحيح ووسائل كثيرة اخرى ومن اهدافنا ايضا العدل والمساواة وتحقيق التنمية الشاملة واستغلال الثروة البشرية اليمنية التي تعتبر المورد الضائع الى الان .

*هناك من يطرح بان الاحزاب الناشئة ظهرت بدعم من احزاب كبيرة وقوى سياسيه وتيارات مذهبيه بغرض السيطرة على المشهد السياسي والاجتماعي بعد ان انفرط العقد من يدها ؟ تعليقك على هذا ؟

نحن حزب ناشئ نهدف في البداية بان نكون احد القوى السياسية الفاعلة في المعارضة البناءة (معارضه من اجل تصحيح المسار لا معارضه من اجل المعارضة )وحزبنا معتدل لا طائفي ولا مذهبي وسطي التوجه

عدد القراءات : 3263
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات