احدث الاخبار

" الوثيقة المدنية لليمن المنشود " تختتم أعمالها في القاهرة .. شارك فيها 30مشاركا وستناقش بفعاليات مماثلة في كل من صنعاء وعدن

اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 06-09-2012

اختتمت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية أمس فعاليات ورشة " الوثيقة المدنية لليمن المنشود " المنعقدة في القاهرة للفترة من 1-6 سبتمبر الجاري...

وشارك في الورشة 30 متخصص في الشريعة الإسلامية وخطباء المساجد وأساتذة الجامعات وأعضاء مجلس النواب وشباب الثورة.. ، و ناقشت ثلاث محاور رئيسة هي: تشخيص الوضع الراهن في اليمن ، والتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية الراهنة ، ومكونات المجتمع اليمني الحزبية والاجتماعية والفكرية ..

وخلصت الورشة إلى وضع " وثيقة مدنية لليمن المنشود " تقوم على أسس سياسية واقتصادية واجتماعية ومبادئ الحقوق والحريات العامة التي يجب أن تؤسس لدستور اليمن الجديد الذي يحقق لمواطنيه الحرية والتنمية والعدل والأمن في ظل شراكة مجتمعية تستوعب جميع مكونات اليمن مؤسسة على المواطنة المتساوية وتكافؤ الفرص.

وفي تصريح لمسئول الورشة النائب شوقي القاضي أفاد بأن الورشة قد انبثق عنها وثيقة مدنية لليمن المنشود ستُناقش في ثلاث فعاليات مماثلة في كلٍ من صنعاء وعدن وتعز للخروج برؤية للأسس السياسية والاجتماعية والاقتصادية والحقوقية التي يجب أن يتضمنها دستور اليمن القادم.

 

 

 

عدد القراءات : 2156
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات