احدث الاخبار

مسيرة مليونية تدق أبواب منزل المخلوع بصنعاء وتتوعده بالمحاكمة

مسيرة مليونية تدق أبواب منزل المخلوع بصنعاء وتتوعده بالمحاكمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 05-09-2012

خرج مئات الآلاف عصر اليوم في مسيرة مليونية للتظاهر في شوارع العاصمة مطالبة بمحاكمة صالح على جرائمه التي ارتكبها في حق شباب الثورة ورفع الحصانة عنه استكمال لتحقيق أهداف الثورة الشعبية .وانطلقت المسيرة التي دعت لها اللجنة التنظيمية من جولة المصباحي بحدة والتي كانت تعتبر منطقة محرمة على مثل هذه التظاهرات لقربها من دار الرئاسة .

وردد المتظاهرون هتافات تطالب برفع الحصانة عن المخلوع ومحاكمة على ذمت الجرائم التي ارتكبه
ا في حق اليمنيين طول ثلاثة عقود من الزمن وأختتمها بقتل الشباب في مختلف ساحات الحرية والتغيير بعموم محافظات الجمهورية .

ورفع المتظاهرون إلى جانب صور شهداء الثورة الشبابية الشعبية شعارات تطالب المجتمع الدولي والمجلس الوطني رفع الحصانة عن المخلوع ومحاكمة على الجرائم التي أرتكبها في حق اليمنيين.

ومرت المسيرة المليونية من أمام منزل المخلوع في شارع حدة في ضل تواجد كثيف للقوات الخاصة وهم يرددون " لو نسينا ما نسينا ...دم الشهداء ما نسينا "كما قامت قوات النجدة بمرافقة المسيرة .

واعتبر شباب الثورة المسيرة المليونية امتداد لمسرات سلمية لثورة شبابية شعبية مستمرة تؤكد تمسك الشعب بخياراته الثورية السلمية مهما حاول البعض استهداف قيم الثورة والتقليل من شأن فعلها السلمي.
وفي حي القاع الذي شهد مجازر صالح ضد المتظاهرين نفذ شباب الثورة وقفة احتجاجية تعهد فيها الثوار بمحاكمة المخلوع ونزع الحصانة عنه وإقالة أقاربه من قيادة المؤسسة الأمنية والعسكرية .

ووصلت المسيرة المشتركة ـــ نسائية ورجالية ـــ إلى ساحة التغيير بصنعاء مع صلاة المغرب وهي تتدعو للتصعيد الثوري ضد المخلوع وأسرته وأقاربه وتتوعدهم بالمحاكمة .

وتأتي هذه المسيرة بعد يوم واحد من كلمة المخلوع التي ألقها في حفل المؤتمر يوم أمس والتي أعتبرها سياسيون تصعيد يتنافى مع قانون الحصانة التي منحت له مقابل الاختفاء عن الأنظار .

عدد القراءات : 2397
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات