احدث الاخبار

قالت أن 4 أطفال قتلوا قبل يومين لذات السبب "سياج" تطالب بالتحقيق في ملابسات استهداف المدنيين خلال الحرب على القاعدة في اليمن

قالت أن 4 أطفال قتلوا قبل يومين لذات السبب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي العوارضي         التاريخ : 04-09-2012

طالبت منظمة سياج لحماية الطفولة في اليمن بفتح تحقيق عادل وشامل في ملابسات استهداف مواطنين مدنيين بشكل متكرر خلال الحرب على القاعدة وإحالة المسئولين عن ذلك إلى القضاء سواء كانوا من القاعدة أو الجهات الأمنية.

ودعت المنظمة في بيان صادر عنها الحكومة اليمنية إلى تحمل مسئولياتها إزاء حماية المواطنين وصون السيادة الوطنية معتبرة ما حدث في البيضاء أول أمس الأحد وغيره من الحوادث المشابهة في أبين وشبوة وغيرها من المحافظات في جنوب اليمن جرائم قتل خارج القانون ولا تستند إلى أي مشروعية.

ونقلت "سياج" عن متطوعيها في محافظة البيضاء القول بأن 4 أطفال قتلوا وأصيب آخر في الغارة الجوية التي استهدفت عصر الأحد سيارة هيلوكس غمارتين في منطقة " صرار" التابعة لمديرية "ولد ربيع" بمدينة رداع ، وذلك من أصل 9 قتلى بينهم امرأتان وثلاثة جرحى حالاتهم حرجة.

وأكدت في بيانها على ضرورة أن تقوم الحكومتبن اليمنية والأمريكية بتحمل مسئوليتهما الإنسانية في وقف مثل هذه الهجمات العشوائية وتعويض أسر الضحايا وعلاج الجرحى وتعويضهم تعويضاً عادلاً يشمل العلاج والرعاية وإعادة التأهيل، وكذا إلزام المؤسسات الأمنية والعسكرية بتجنب استهداف المدنيين.

·         بيانات الأطفال القتلى في البيضاء:

1.      مبروك مقبل علي الدقاري 13عاما

2.      دولة ناصر صلاح الصبولي 10سنوات

3.      عبدالغني محمد مبخوت الصبولي 12عاما

4.      صدام حسين محمد سعد الصبولي 15عاما

عدد القراءات : 1751
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات