احدث الاخبار

أكدت توسيع قاعدة التحالف :هيئة تنسيق التحالف المدني لدعم لجنة التحقيق المستقلة في احداث 2011م تلتقي وزيرة حقوق الانسان

أكدت توسيع قاعدة التحالف :هيئة تنسيق التحالف المدني لدعم لجنة التحقيق المستقلة في احداث 2011م تلتقي وزيرة حقوق الانسان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-09-2012

التقت هيئة تنسيق التحالف المدني لدعم لجنة التحقيق المستقلة صباح اليوم الاحد 2/9/2012م  بوزيرة حقوق الانسان الاستاذه حورية مشهور ,وناقش الجانبان التطورات المستجدة في تشكيل لجنة التحقيق المستقلة في احداث 2011م ,وفي اللقاء أكدت الوزيرة مشهور إعجابها بجهود منظمات المجتمع المدني الساعية لدعم تشكيل لجنة التحقيق المستقلة ,مطالبة بقية المنظمات بالقيام بواجبها تجاه المجتمع ونحمل مسؤلياتها الاخلاقية .

مؤكدة ان حكومة الوفاق ستقدم مشروع بتشكيل اللجنة بعد الموافقة المبدئية لمجلس الوزراء على ذلك ,وأكدت الوزيرة ان دعم الدول المانحة سيعتمد على جدية الحكومة في تشكيل هذه اللجنة ,مبدية إستعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات لمنظمات المجتمع المدني التي تسعى في هذا الاتجاه .

إلى ذلك إستعرض الدكتور عبدالقادر البناء منسق التحالف جهود التحالف المبذولة لتشكيل اللجنة مؤكدا أن التحالف سيقدم مقترحات حول الشروط الواجب توفرها في اعضاء اللجنة .

من جانب آخر أكد د/عبدالله الشليف الناطق الاعلامي للتحالف أن التحالف بصدد البدء في تنفيذ أنشطة شعبية واعلامية واسعه لدعم تشكيل اللجنة وأن لقاءات موسعه ستعقد مع العديد من الجهات لدعم ذلك منوها الى ان عدد آخرمن المنظمات ينضم للتحالف من وقت لآخر .

وأشار الشليف إلى الترحيب الواسع والتشجيع الكبير الذي لقيه التحالف خاصة من المنظمات الدولية العامله في مجال حقوق الانسان منوها إلى أن هذه اللجنة ليست بديله للجنة الدولية التي جرت مطالبات بتشكيلها .

هذا وكانت هئية تنسيق التحالف المدني دعم تشكيل لجنة التحقيق المستقلة قد التقت قبل اسبوعين وزير الشئون القانونية ضمن انشطتها المتواصلة لدعم تشكيل لجنة التحقيق المستقلة .

جدير بالذكر انه تم اشهار التحالف المدني في بداية شهر اغسطس ويضم الى الان مايقارب 60 منظمة من منظمات المجنمع المدني الفاعله في اليمن .

عدد القراءات : 2221
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات