احدث الاخبار

ملتقي المحلي الاول ضوء يتفاءل به ابناء تعز لتنمية والاستقرار وتظافر الجهود المشاورات الفردية والجماعية اثمرت بلورة الرؤى الخاصة بتنمية ونهوض بالمحافظة وترتيب الاولويات الملحة نريد ان تكون المرأة شاغرة للمناصب التى تستحقها

ملتقي المحلي الاول ضوء يتفاءل به ابناء تعز لتنمية والاستقرار وتظافر الجهود المشاورات الفردية والجماعية اثمرت بلورة الرؤى الخاصة بتنمية ونهوض بالمحافظة وترتيب الاولويات الملحة نريد ان تكون المرأة شاغرة للمناصب التى تستحقها
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 31-08-2012

نظمت تعز الملتقى المحلي الأول وتحت شعار "من أجل تعز محافظة تنموية ومدنية مستقرة في إطار تكامل الجهود وتعزيز الشراكة المجتمعية الواسعة وصول إلى ميثاق شرف وتضامن لأجل تعز "، بمشاركة واسعة من جميع الشرائح الاجتماعية بالمحافظة، وفي مقدمتها الشخصيات الاجتماعية والشبابية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات المحلية وقطاع المرأة.


وفي الملتقي الاول الذي حضرة العديد من ابناء تعز من شرائحهم القبلية واعضاء مجلس النواب والنساء ومنظمات مجتمع مدني والشباب اشار محافظ المحافظة الاخ شوقي احمد هائل الى انه منذوا تسلمة امانة المحافظة حرص على انتهاج مبدأ الشراكة المجتمعية الواسعة في إدارة شؤونها ورعاية مصالح ابنائها من خلال المبادرة مد جسور التواصل مع جميع الاطراف وتكتيف اللقاءات والمشاورات بهدف الخروج برؤية واحدة لتوحيد الجهود والعمل كفريق عمل واحد لبناء وهي خطوه ساهم بها الجميع لا نجاحها وللبعض دور حيوي واستثنائي لاتوجيها الاتجاه الصحيح ... لفتا الى ان اللقاءات والمشاورات الفردية والجماعية اثمرت بلورة الافكار والرؤى الخاصة بتنمية ونهوض الحافظة واعادة ترتيب الاولويات الملحة وتقريب وجهات النظر مع توسيع قاعدة المشاركة التنموية المجتمعية والتى ستتبلور الى استراتيجية وخطط تنموية 


وقال المحافظ " إن هذا الطموح المشروع لن يكون ناجحا إلا بشراكه مجتمعية حقيقية لإدارة شئون المحافظة وتوحيد الجهود والرؤى لتنميتها وإعادة ترتيب الأولويات الملحة وتقريب وجهات النظر وتوسيع قاعدة المشاركة التنموية المجتمعية والتي نسعى لبلورتها إلى إستراتيجية تنموية وخطط تنفيذيه سيتم مناقشتها مع الجميع".

ميثاق الشرف محل اجماع المشاركين

وأوضح محافظ تعز أن المحورين الرئيسيين لمواجهة تحديات المرحلة والانطلاق نحو التنمية الحقيقية والمستدامة في جميع المجالات يتمثلان في محور الأمن والاستقرار وحل مشاكل المياه بشكل جذري والاهتمام بالنظافة والتحسين والصحة والتعليم والشباب والبطالة والتنمية المحلية والإصلاح الإداري وكفاءة الوظيفة العامة, أما المحور الثاني فيتمثل في ميثاق الشرف الذي تمت صياغته وبلورته في صورته الحالية من مبادئ وثوابت كانت محل إجماع المشاركين في جميع الأمسيات الرمضانية السابقة.

ولفت المحافظ شوقي إلى أن محافظة تعز بهويتها المدنية وتاريخها النضالي والتي تمثل القيمة الحضارية التي ينتمي إليها أبنائها والذين يعتبرون أن دورهم في بناء الدولة اليمنية المدنية ألحديثه يبدأ من جعل محافظتهم نموذجا للاستقرار والأمن والتنمية والتوحد حول المصلحة العامة للمحافظة والوطن ورفض كل المشاهد والمواقف المخلة بالأمن والاستقرار والالتزام بتطبيق القانون على الجميع.


فما كان من الموجودين الا ان اتفقوا على اهمية ميثاق الشرف لما فيها مصلحة الوطن الشخصيات الاجتماعية والشبابية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات المحلية وقطاع المرأة فكان حصيلة ماقالوه

بذل جهد رائع وملموس

قال الاخ محمد عبدالله عثمان مدير الجمارك وشيخ مشائخ المسراخ الاخ المحافظ بذل مجهود ملموس ورائع وتوفق بحمد الله بجمع شمل وتوفقت المحافظة بهذا الرجل الممتاز والمطلوب .. متمنيا من الجميع التعاون معه من اجل الامن والاستقرار داخل المحافظة .. واللقاءات والتشاورات الى تمت مع الاخ المحافظ كان لها مردود ديمقراطي كبير اداء الى وجود امن واستقرار وبهذا قد نجح نجاح مشهود له والجميع يسعى بتعاون جاد مع هذا الشخص الرجل النبيل الصادق ذو المفهومة العالية في تحقيق الامن وما هو حاصل من ميثاق شرف فهذا يعتبر شرف لأبناء تعز كلهم قاطبتا من مشائخ واعيان ومسئولين وشخصيات والشباب ومن جميع الفئات هو شرف لنا من اجل تطوير تعز واستقرارها وتنميتها وقد وافق الجميع على هذا الميثاق بالإجماع لن يبقي امامنا سوي التنفيذ لان كلا فيما يخصه ..


المخرج الوحيد لبدء مرحلة جديدة 


واسترسل الدكتور عبدالرحمن احمد صالح عضو المجلس الاهلى بالمحافظة بقوله محافظة تعز لها خصوصيتها ولذلك كان لابد لأبناء تعز ان يجتمعوا ويتفقوا على رؤاء واضحة من اجل تكون تعز التنمية والثقافة والقلم , تعز بعيدا عن السلاح ولذلك حتى تكون او لا تكون لابد من اللقاءات هذه التى فيها المخرج الوحيد والأساس لتعز والتى صدرت الثورات وأيضا جميع الكوادر الى عموم محافظات الجمهورية , ونحن على امل كبير بان يكون هذه اللقاءات بدء لمرحلة جديدة ومرحلة ما بعد التغيير .


مشروع مسودة الميثاق الشرف انطلقت من هموم طرحت من قبل شخصيات اجتماعية وأحزاب وتنظيمات سياسية وفقا لاجتماعات متكررة مع محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي وخرجوا بان تكون تعز تريد ان يكون وثيقتها ناجحة 


اتمني من الجميع يتسامحوا وتتضافر الجهود لتحقيق التنمية في تعز ولن يتحقق إلا في ظل اتفاق عام وشراكه مجتمعية الكل يحرص عليها والالتزام بمبداء اخلاقي من اجل تعز والنهوض بالتنمية المطلوبة .


التفاف منقطع النظير

وكذا اللواء منصور عبد الجليل عبد الرب من اعيان تعز استهل لقائه بتعبيره عن سعادته الغامرة لما رآه من التفاف منقطع النظير من ابناء تعز مع تمنيه منهم وأيضا من لم يحضروا في الريف او الحضر ان ينفذوا ما ورد في وثيقة الشرف وعلى وجه الخصوص الالتزام بالأمن والأمان والاستقرار ..
منوها الى ابناء تعز لهم دور مشرف في كل التحولات ولن يخيبوا ما ورد بتنفيذ لهذا العهد والالتزام النابع من القلب وليس من اجل المظاهر امام الناس والمصلحة تكمن لتعز واليمن .


متفائلين بوجود شوقي فهو رجل شبابي


والاخ وضاح اليمن عبدالقادر المنسق الاعلامي للمجلس الثوري قال كلنا متفاؤلين بوجود الاخ شوقي احمد هائل على راس هذه المحافظة و شوقي رجل شبابي ثائر بحد ذاته وجودة يصنع ثورة جديدة لتعز بمعني ثورة تعز الخاصة سوء على المجال التنموي على المدى القريب وليعيد كلنا خلال الفترة القادمة كاشباب ثورة مستعدين ايدينا بيد شوقي هائل من اجل الوصول بتعز الى محافظة مثالية والى المدنية وحتى تصبح تعز قيمة معنوية , عانينا كثير من تصنيف تعز بشكل عنصري سوى "الغلغي " وان نرتقي بتعز بقيمتها المعنوية كل من يحمل سلوك مدني سوء كان في المهرة او حضرموت او اى محافظة يمنية هو تعزي وليس من هو من اب او ام من تعز .


اتمني بان تتحول تعز في المرحلة القادمة الى ورشة عمل مفتوحه سوء من خلال الحوار الشبابي الشبابي او الحوار بين مكونات المجتمع من اجل صناعة مستقبل في الفترة المقبلة ومع التفاف مع الاخ شوقي احمد هائل لانه الاجدر بالامانة في هذه المرحلة فهو رجل المرحلة وفي هذا التوقيت .


خطوة مهمه لطرح القضايا على البساط


واما رشاد الاكلحلي عضو سر الوحدوي الشعبي الناصري قال اعتقد ان الاسلوب الذي اتخذه الاخ المحافظ في مسالة الشفافية والتعامل مع الاحزاب والتنظيمات السياسية هي خطوة مهمة لطرح كل القضايا على البساط يعني لايوجد مسائل مخفيه وكذا الامور كلها واضحه وما يحقق معلوم وما لايحقق ومعوقات التى معيقة للعمل تكون معروفه بتعاون الجميع في سبيل اذلال الصعوبات المواجودة وبالتالى ونحن في المشترك وعدنا الاخ المحافظ باننا سنقف معه بكل ما يتعلق في احداث التغيير المناسب للمحافظة ولاخراجها من الاختلالات الموجودة فيها 
الوثيقة التى اتفق عليها جاءات نتيجة لاجتماعات متعددة مع كثير من الفعاليات وهذه الوثيقة قضية يتم الالتفاف حولها ويتم الالتزام مع الاحتكام لها في حالة الاختلاف .


انما نحكم على الناس بافعالهم واعمالهم العملية كي تصبح المحافظة مدنية والأخت ناديه حميد العامري ناشطة حقوقية قالت بالنسبة للقاءات التى اقامها محافظ المحافظة مع ابناء المحافظة بمختلف مكوناتهم وانتمائتهم وفئاتهم كان امر لابد منه امر ضروري جدا واعتقد ما نشهده خلال الفترة القادمة يحتم على كل شخص يمتلك الضمير والوطنية وحب الخير في قلبه لجميع البشر ولليمنيين ولأبناء محافظة تعز .


الان الاختبار الحقيقي لشعارات التى دائما نتبناها ونتلفظ بها .. الوطن .. حب الوطن .. البناء .. التنمية ..اذن هذه خطوات عملية من كان صادق مخلص سيجد نفسه يتحرك تلقائيا نحو مد يده لكل انسان وطني يحب اليمن وتعميره ويبني وطن فالوطن للجميع وطن يتسوي فيه الجميع بمختلف انتمائهم وتوجهاتهم وطوائفهم ان لم ندرك ان الوطن للجميع وانه لابد اننا سنفشل جميعا وستحرقنا نار الفشل ,اذن لابد من كل انسان يبداء بمحاسبة نفسة نحو رؤيا وطنية موحدة وثوابت .


اتمني من الله تعالى ان يرزق محافظنا الاخلاص ورسالتي للمحافظ ولكل وطني ان يكون لدية اخلاص لله ولهذا الوطن ولان الاخلاص والحب سيجعلنا نقف ونصمد امام المعوقات والصعوبات والأكيد بان الارض ليست مفروشة بالورود كما يقال هناك صعوبات وضغوطات وغيرها فان لم يجد الانسان العزيمة التى تجعله يصمد وخاصة وانه يمد يده للجميع ونحن معه ومع كل مواطن شريف يحب الوطن ويعمل بسلوكه العملى ويترجم عمليا حبة للوطن , فنحن لا ننظر للناس لا لأحزابهم وأقوالهم انما نحكم على الناس بأفعالهم وأعمالهم العملية كي تصبح المحافظة مدنية .


نريد ان تكون المرأة شاغرة لإعمال فاعلة


والأخت هديه الغليس رئيس اللجنة التنسيق لمنظمة خلود قالت ان ما يحدث مع محافظ تعز يدل على وعي وثقافة ابناء تعز ونتمني بان يكون دورنا فاعل وليس تمثيل صوري ولابد ان نكون شركاء وللمرأة حق المواطنة كانسان مستقل , شاكرة لمحافظ المحافظة لاعطاء المرأة نظرة اكبر وتواجد وما يحدث الان لا يكفي وانما نريد بان تكون المرأة شاغرة ولاعمال فاعلة كونها شريكة وخطوة طرح الاخ المحافظ للمشاكل بشكل واضح وشفافية يدل على وعي يحسب له . 

عدد القراءات : 2306
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
امين حسن
اود ان اذكر ابناء تعز ان تعز ليس كغيرها من المحافظات فعلي ابناءها الالتفاف حول المحافظ والعمل من اجل تعز وعدم التسرع بالقاء التهم واتمني ان تكون تعز كما نحب ان تكون حفظك اللة يا تعز ووفق من يريد صلاحه