احدث الاخبار

إصابة العشرات من المواطنين بالهراوات في وقفة احتجاجية أمام مقر شركة التبغ بالحديدة

إصابة العشرات من المواطنين  بالهراوات في وقفة احتجاجية أمام مقر شركة التبغ بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)         التاريخ : 31-08-2012

 

أصيب العشرات من المواطنين يوم الخميس في اشتباكات مع الحراسة الأمنية لشركة التبغ والكبريت الوطنية "كمران" بالحديدة بعد خروجهم في وقفة احتجاجية لمطالبة الشركة بتوفير الخدمات الأساسية للقرى المحيطة بها.
 
وأشار شهود عيان أن المواطنين خرجوا صباح اليوم متوجهين إلى مقر الشركة الواقع شرق مدينة الحديدة ، بعد أن قدموا مطالبهم إليها في وقت سابق لكنها لم تعير مطالبهم أي اهتمام.
 
وكسرت يد "عادل جعل مقبول " كما أصيب العشرات من المواطنين إثر مهاجمتهم من بعض حراسة الشركة بالهراوات ما أدى إلى تدخل أمن المراوعة وتم اقتياد بعض المواطنين إلى إدارة الأمن.
 
وذكر المواطنون أن مطالبهم لا تتعدى توفير الخدمات الأساسية للقرية المجاورة لمقر الشركة حيث لا تبعد سوى 100 متر عنها، كما يطالب المواطنون بتوظيف أبنائهم في الشركة ممن لديهم الكفاءات ، حيث تعمد الشركة كل عام إلى توظيف مواطنين من خارج المنطقة وحينما يتقدم المواطنين بطلب التوظيف ترد الشركة بأنه سيتم قبول تلك الملفات في حال توفر فرص وظيفية.
 
وأكد المواطن عبدالرحيم جلال بأن وقفتهم اليوم التي نفذوها أمام الشركة كانت "سلمية" لكن إدارة الشركة ردت عليهم بالعنف مباشرة دون أن تسمع منهم أي شيء ، وأضاف بقوله :لا يوجد في الشركة من المواطنين حتى "فراش" رغم أن المواطنين يمتلكون شهادات بكالوريوس في مختلف المجالات،مبيناً أن مطالب المواطنين مشروعة وكان يجب على الشركة تلبيتها.
 
وتعهد المواطنون أثناء حديثهم لـ«أنصار الثورة» بتنفيذ أكثر من وقفة احتجاجية في حال تجاهل الشركة لقائمة المطالب المقدمة لها.
أسماء بعض المصابين :
1- عادل جعل مقبول 
2- عبده إبراهيم سليمان 
3- صادق يحيى محمد
4- وليد سليمان يحيى
5- محمود يحيى محمد 
6- أحمد عبدالرحمن شرقي
7- بلال عبدالله قادري
8- علي حسن شرقي
9- محمد أحمد سالم
 
كما تم سجن المواطن عبده إبراهيم سليمان لدى إدارة أمن المراوعة لساعات وتم الإفراج عنه لااحقاً بعد تدخل وجاهات المنطقة.
عدد القراءات : 1908
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات