احدث الاخبار

هتفوا: إغتيال ياسين نعمان إغتيال مشروع وطن صنعاء مسيرة ثورية حاشدة تندد بمحاولة إغتيال نعمان

هتفوا: إغتيال ياسين نعمان إغتيال مشروع وطن صنعاء مسيرة ثورية حاشدة تندد بمحاولة إغتيال نعمان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 31-08-2012

 

خرج الآلاف من شباب الثورة صباح يوم الخميس في العاصمة صنعاء بمسيرة حاشدة تندد بمحاولة إغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني, المستشار السياسي لرئيس الجمهورية, عضو لجنة الحوار الوطني.
 
وإنطلقت المسيرة التي دعت إليها مكونات ثورية من أمام منصة ساحة التغيير مروراً بشارع القاهرة قرب جولة سبأ, حيث نفذت وقفة إحتجاجية عند نقطة التفتيش التي تعرض عندها الدكتور ياسين لمحاولة الإغتيال الجبانة, والنقطة كما هو معروف يرابط فيها جنود يتبعون الفرقة الأولى مدرع.
 
وخلال الوقفة الإحتجاجية دوى هتاف الآلاف تنديداً وإستنكاراً لذلك الفعل المشين الذي إستهدف أبرز شخصيات المشهد السياسي, وعملية التغيير في البلاد, وسادة حالة من الحماس المشحون بالغضب العارم وسط هتاف " ياياسين قرر واختار.. بعد ثورة تشعل نار" (الله أكبر.. ألله أكبر.. يسقط يسقط حكم العسكر)والله اكبر الله اكبر"نبني دولة لامعسكر"  (قسما بأن نناضل كل يومٍ من جديد.. ونسقي من دمانا تربة اليمن السعيد), كما ندد المشاركون بمحاولة إغتيال وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب ورددوا هتاف (كلنا واعد باذيب.. ضد الإرهاب والتخريب). "ياياسين سير سير.. سر بنا نحو التغيير"
 
ورفعت في المسيرة صور للدكتور ياسين سعيد نعمان وأعلام الحزب الإشتراكي اليمني, ولافتات منددة بالقوى الحاقدة التي إستهدفت الدكتور نعمان, وفعلها الإجرامي المشين.
 
وعبر بيان صادر ملتقى قوى الحداثة أحد المكونات التي دعت إلى المسيرة عن إستنكاره الشديد لهذه الجريمة الشنعاء, الذي قال أنه لا تستهدف نعمان لشخصه فحسب, وإنما تستهدف أيضاً دوره المحوري في عملية التسوية السياسية, ومواقفه المبدئية الثابتة والمتميزة لقوى الثورة والمجتمع المدني, والمقهورين المتطلعين لغدٍ مشرق تسوده العدالة والمساواة.
 
عدد القراءات : 1910
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات