احدث الاخبار

"اللقاء التشاوري لأدوار منظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني "بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 30-08-2012

نظمت مؤسسه دعم التوجه اليمني الديمقراطي (مدى)على مدى يومين اللقاء التشاوري لادوار منظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني ،شارك في هذا اللقاء خمسين منظمه مجتمع مدني،من خمسه عشر محافظه .وقد هدف اللقاء الى تعزيز الحوار الوطني والدفع بمشاركه اكثر فاعليه للمنظمات غير الحكوميه في العمليه السياسيه الجاريه في اليمن بالاضافه الى مناقشه آليات التعاون مع اللجنة الفنيه لمؤتمر الحوار الوطني كما ورد في قرار تشكيلها .


وفي تصريح خاص قالت الاستاذه/سلطانه الجهام المدير التنفيذي لمؤسسه دعم التوجه المدني الديمقراطي(مدى)، استمر هذا اللقاء التشاوري على مدى يومين ، لعدد منظمة من محافظة من محافظات الجمهوريه.


وأضافت: تطرق هذا اللقاء الى مأتم تنفيذه من المبادرة الخليجيه وآليتها التنفيذيه ،وركز على دور المنظمات غير الحكوميه في قرار تشكيل اللجنة الفنيه وآليات التعاون مع اللجنة الفنيه لمؤتمر الحوار الوطني،بالاضافه الى تفعيل دور المنظمات غير الحكوميه في الحوار الوطني.
وقالت: خرجنا من خلال هذا اللقاء بتشكيل شبكه تنظم اليها المنظمات المشاركه في هذا اللقاء ،كما نوجه الدعوة الى بقيه المبادرات والمنظمات الاخرى بالمحافظات للانضمام اليها،بحيث يكون هنالك صوت موحد لمنظمات المجتمع المدني ،ليتم تقديمها للجنة الفنيه المشكله في الاعداد والتحضير للحوار الوطني .


وقد خرج اللقاء التشاوري بعدد من التوصيات والمقترحات منها ، اتفاق الجميع على توحيد جهودهم من اجل المشاركه في الحوار الوطني بما يلبي طموحات المجتمع اليمني ومنظماته المدنيه،ومطالبه مؤتمر الحوار بان يكون منصفا لجميع فئات المجتمع في اليمن (شماله،وجنوبه)شريطه ان ينظر الى كل القضايا التي ستضمن مستقبلا افضل للبلاد، وغيرها من التوصيات والمقترحات.


وفي ختام اللقاء التشاوري عقد مؤتمر صحفي لمنظمات المجتمع المدني ركز على اهميه مشاركة منظمات المجتمع المدني بالحوار ، كأحد المجموعات الثمان التي يجب ان تشارك في مؤتمر الحوار الوطني.

عدد القراءات : 1654
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات