احدث الاخبار

تميز اسلوبه بالسهولة والتأثير الداعية بانعمة يلقي محاضرة بمسجد معاذ بالمكلا وأخرى بالسجن المركزي

تميز اسلوبه بالسهولة والتأثير  الداعية بانعمة يلقي محاضرة بمسجد معاذ بالمكلا وأخرى بالسجن المركزي
اخبار السعيدة - لمكلا (اليمن) نبيل بن عيفان -- تصوير / رشيد بن شبراق         التاريخ : 29-08-2012

استضافت الإدارة التعليمية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية مساء الاثنين بمسجد معاذ بن جبل بالمكلا الداعية المعاق / عبد الله عمر بانعمة في محاضرة بعنوان ( لقاء الأحبة ) .

وقد تحدث الداعية بانعمة في المحاضرة وبأسلوب سهل ومميز عن عظيم الأجور في حلقات الذكر والتعليم وأثر تلك المجالس على المسلم في مغفرة الذنوب وتغسيل القلوب مستدلا بحديث الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم ( َمَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِى بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلاَّ نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ الْمَلاَئِكَةُ وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ ) .

وقد استعرض بانعمة خلال اللقاء فضيلة شكر الله على النعم التي حباها الله لنا مذكرا الجميع بأنه كان مثلهم ويتمتع بنعم الله مثلهم إلا أنه لم يشكر الله على تلك النعم فأصبح معاقا ، قائلا : ( بأني أشكر الله وأحمده وغيري معاق بالكامل معاق الجسد والعقد ) وذكر قصة مؤثرة حكاها صديقه المعاق قائلا : ( الحمد لله على مانحن فيه يا أخ عبد الله ) فاستغرب بانعمة كلامه فقال يا أخ عبد الله عندي قريب معاق بالكامل منذ الولادة معاق الجسد والعقل ولم يستمتع يوما بما استمتعنا به في حياتنا ، وقد حصلت له قصة مبكية وهي أن أقاربه والقائمين عليه دخلوا عليه ذات يوم فوجدوا فراشة ملئ بالدم ! ، بحثوا عن السبب ، فاكتشفوا أن فأرا قد أكل من أصابعه وهو يصيح دون أن يستطيع منع الفأر من الاعتداء عليه .

وقد ألقى الداعية بانعمة عصر يوم الأحد محاضرة مؤثرة في السجن المركزي بالمكلا عن التوبة ، وحسب أحد مرافقي بانعمة فقد تأثر جميع الحاضرين من المساجين ، وهو ماحدا بمدير السجن مطالبة بانعمة بمعاودة الزيارة للسجن مرة أخرى .

 

عدد القراءات : 1997
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات