احدث الاخبار

في تدشين الامتحانات النظرية للمعاهد الفنية والمهنية .. الوزير نعمان : نحن على ثقة على أن القطاع الطلابي في التعليم الفني والمهني سينمو في المستقبل بما يخدم المجتمع

في تدشين الامتحانات النظرية للمعاهد الفنية والمهنية ..  الوزير نعمان : نحن على ثقة على أن القطاع الطلابي في التعليم الفني والمهني سينمو في المستقبل بما يخدم المجتمع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرحمن واصل         التاريخ : 29-08-2012

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ ثابت نعمان ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي اليوم بصنعاء سير عملية الامتحانات النظرية النهائية في المعاهد المهنية والتقنية لجميع المستويات الدراسية دبلوم التدريب المهني، الثانوية المهنية ، الدبلوم التقني للعام الدراسي 2011م/ 2012م والتي تقدم لها 11 الف و 641 طالبا وطالبة موزعين على 29 مركزا امتحانيا في 18 محافظة .

 

وطاف الوزير باللجان الأختبارية بمعهد بغداد التقني الصناعي الذي يمتحن فيه 577 طالبة وطالبة في 15 تخصص تقني ومهني،  والمعهد التقني الصناعي حدة ( المدرسة الفنية سابقا ) الذي يمتحن فيه 624 طالب وطالبة في 14 تخصص تقني ومهني .

وخاطب وزير التعليم الفني  والتدريب المهني الطلاب والطالبات قائلا; بان الوزارة تولي العنصر البشري جل اهتمامها باعتباره حجر الزاوية ليحتلوا مواقع رائدة في المجتمع .. داعيا اياهم ان يبذلوا قصار جهدهم بالتركيز على طبيعة المادة والاستفادة مما يتلقونه في حياتهم المهنية .

واستمع وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حديث ودي مع الطلاب والطالبات الى طبيعة الاسئلة والمشاكل والصعوبات التي قد تعترض الطلاب الممتحنين للعمل على حلها  .

وتعرف الوزير ومن معه على الاجراءات والتجهيزات التي أنجزت لسير عملية الاختبارات و مدى توفر الاجواء المناسبة للطلاب والطالبات كي يؤدوا امتحاناتهم بيسر وسهولة .

شدد نعمان على أهمية إيلاء التعليم الفني والتدريب المهني أهمية أكبر والوصول به إلى الريف ليسهم هذا القطاع الحيوي والهام دوره في التنمية.

وقال الوزير في تصريح صحفي":أن هذا القطاع الطلابي سينمو ويتكاثر ويمتلك الثقة بذاته من أجل أن يؤسس لنهضة علمية حقيقة في المستقبل القريب.

وأضاف نعمان":أن هذه الرموز والنماذج التي رأيناها وإن كانت قلقة ومتوترة إلى حد ما لأن أمامها أوراق امتحانات لكن أنا على ثقة بأن قدرتها من خلال اطلاعنا نحن في الفترة السابقة التي قضتها وهي تدرس وما وفرناه لهم من إمكانيات بسيطة لكن على بساطتها تمكنوا من تعظيم هذا الاسهام كي يعود إيجابيا على محصلتهم العلمية, وأنا على ثقة بأن هذا القطاع الطلابي سينمو ويتعاظم في المستقبل القريب.

وأكد الوزير نعمان أهمية إيلاء التعليم الفني والمهني في الريف اهتماما خاصا, وقال: أن طلاب الريف الذين يأتون إلى المدن من الضرورة بمكان أن نذهب إليهم, وبدل أن نستقطب كل شباب الأرياف إلى المدن علينا أن نتوسع بحيث يكون دورنا في الأرياف للنهوض المتوازي, أما إذا بقينا نحن ننتظر وصول الأعداد الكبيرة سنجد أنفسنا في ورطة وأزمة كبيرة وحتي نتخلص من مثل هذه الورطات المصطنعة الناتجة عن سوء التخطيط علينا أن نذهب إلى الأرياف كي نمارس نشاطنا المهني والتقني ونستوعب هذه القطاعات الواسعة من الشباب الواعد في تلك المناطق.

وأشاد  الدكتور نعمان بدور الفتاة الأنخراط في التعليم المهني وبناء الوطن من خلال تزايد إعدادها في مختلف التخصصات المهنية والتقنية بما يسهم في خلق شراكة متجانسة بين الذكور والإناث ، معربا عن أمله أن تكون هناك أعداد كبيرة من الملتحقات بالعمل المهني في المستقبل ، متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في أداء امتحاناتهم .

من جانبه قال المهندس سعيد الخليدي القائم بأعمال وكيل مساعد قطاع المعايير والجودة رئيس لجنة الاختبارات على الامتحانات ان عدد المعاهد المشاركة في الاختبارات نحو 79 معهداً، في حين تبلغ عدد التخصصات 84 موزعة على 16 دبلوم مهني و 27 ثانوية مهنية و 41 دبلوم تقني، بينما تبلغ عدد مواد الاختبارات 35 دبلوم التدريب المهني و 110 الثانوية المهنية و 171 الدبلوم التقني .

عدد القراءات : 1738
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات