احدث الاخبار

في ثالث أيام عيد الفطر ... حضارم الرياض يتلاحمون

في ثالث أيام عيد الفطر ... حضارم الرياض يتلاحمون
اخبار السعيدة - الرياض (السعودية)علي باسهيل         التاريخ : 26-08-2012

في ثالث أيام عيد الفطر المبارك من هذا العام ١٤٣٣ من الهجرة المباركة ، في جنوب العاصمة السعودية ، في حي المنصورة ، الذي يصر الحضارمة على تسميته باسمه القديم (خنشليلة) ، كان حفل معايدة الحضارمة للسنة الثانية على التوالي ، و الذي أقيم في قاعة القصر للمناسبات الكبرى بتنظيم من (مجموعة البلاد).

 

التوافد الجميل و الحضور الكبير لأبناء حضرموت ، و الذي بدأ بعد صلاة المغرب ، كان قد فاق التوقعات ، و قد تخلل هذه الفترة التي امتدت حتى صلاة العشاء ، تقديم الضيافة الحضرمية التقليدية التي تمثلت في القهوة و التمر و الكعك ، إضافة للشاي و العصيرات التي استمر تقديمها طوال فترة المعايدة.

 

بدأت فعاليات الحفل بعد صلاة العشاء بكلمة ضافية لفضيلة الشيخ محمد بافضل ، تحدث فيها عن أهمية الترابط و التلاحم و إظهار التكاتف من خلال مثل هذه المناسبات الاجتماعية ، و انعكاساتها الإيجابية على المجتمعات بشكل عام ، و المجتمع الحضرمي بشكل خاص.

 

و كتذكير بالتراث الحضرمي الأصيل ، و لنقل تاريخ الأجداد إلى الجيل الحاضر من الأحفاد ، قدم عدد من أبناء حضرموت (الدان) و المَغْنى ، تبعته فعاليات من الفلكلور الشعبي الحضرمي ، و الذي يُصطلح على تسميته بـ (الشرح) ، و قد لقيت من الحضور تفاعلا كبيرا.

 

و لعل من أهم ما ظهر خلال هذا الحفل هو إشادة الكثيرين بهذه المبادرة الرائدة التي عدوها نقلة جديدة و مميزة لتقوية الروابط بين الحضارمة ، و خطوة مهمة لتعزيز مفهوم العمل التطوعي لخدمة حضرموت و أبنائها.

 

يشار إلى أن هذا الحفل كان برعاية الأفاضل الشيخ أحمد باجنيد و الشيخ عبدالله بقشان و الشيخ عبدالله بلشرف ، و الذين تتقدم لهم إدارة (مجموعة البلاد) بالشكر و التقدير على مساهمتهم القيمة في إنجاح حفل المعايدة.

 

و نعدكم نحن بدورنا في (مجموعة البلاد) بتوفيق الله ثم بتشجيعكم و تحفيزكم ، بالمزيد من الخطوات و الفعاليات و المبادرات لخدمة أبناء حضرموت.

 

و كل عامٍ و الحضارمة في كل أصقاع المعمورة بخير و عافية.

عدد القراءات : 2144
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات