احدث الاخبار

عشرين متطوع ومتطوعه من خمس محافظات الجمهورية في ورشة حد الكوارث

عشرين متطوع ومتطوعه من خمس محافظات الجمهورية في ورشة حد الكوارث
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)مها الوجيه         التاريخ : 25-08-2012

نظمت صباح يوم السبت بمحافظة تعز جمعية الهلال الاحمر بالتعاون الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الاحمر الهلال الاحمر ورشة الحد من الكوارث والمخاطر لعدد 20 متدرب ومتدربة من تعز والحديدة والمحويت وإب وعمران بهدف اكساب المشاركين مهارات وقائية للحد من الكوارث الطبيعية والمخاطر .


وفي افتتاح الورشة اشار الدكتور عبدالوهاب عباس الغرباني الامين العام لهلال الاحمر تعز الى ان الورشة تاتي ضمن جهود بذلت من جميع اعضاء جمعية الهلال الاحمر في شهر رمضان من الحوادث التى حصلت في قدس ومن ضمن التعاون الايجابي بين الاتحاد الدولى للجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بعد طلب لإقامة مثل هذه الورشة ...

لافتا الى ان الورشة مشاركيها لمحافظة تعزمن كل شعبة صبر والتربة ودمنه خدير والمخاء مع متطوعين من خمس محافظات لإعداد فريق خاص بالكوارث والمتدربين سيقومون بتدريب في مديريات المحافظة لديهم ..


وكما اكدا ريم النابولسي مسئولة التأهب الكوارث والحد من المخاطر في الاتحاد الدولي والأخ محمد يحي صولان منسق ادارة الكوارث بان الورشة تهدف الى رفع قدرات المتطوعيين في جمعية الهلال الاحمر اليمني في غدارة الكوارث والحد من المخاطر لدي المجتمع ..

مشيرا الى ان الورشة تعاريف الحد من المخاطر الكوارث مع إدارة المعلومات التنموية وإجراءات المتبعه وخرائط مجتمعية

عدد القراءات : 2062
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات