احدث الاخبار

إبحار تنفذ مسرح الحكواتى تحت شعار "رمضان يمطرنا حكايا"

إبحار تنفذ مسرح الحكواتى تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-08-2012

نفذت مؤسسة إبحار للطفولة والابداع خلال أغسطس الجارى 2012 فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتربية المدنية والمواطنة و الديمقراطية والحقوق الانسانية للشباب الموهوبين في مجال الحكاية في صنعاء ضمن برنامج " مسرح الحكواتي "


وتأتى هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي تهدف الى بناء قدرات الشباب في مجال التربية المدنية والطرق المثلى في دمجها مع الحكاية الشعبية والاسطورية والتراثية في اليمن .


ومن المقرر أن يستفيد الشباب ضممن الدورات بورشة خاصة بالحكاية عبر مدرب إقليمي تونسي " عبد الرزاق كمون " والذى سيزور اليمن خلال فترة ما بعد عيد الفطر المبارك .


وسيقوم الشباب المستفيدين من التدريبات بعمل ورش حكايا للشباب ضمن المراكز الصيفية يقدمون فيها حكايات وأساطير يمنية مطعمه بمفاهيم الديمقراطية و التربية المدنية والديمقراطية .


هذا وقد صرح الاستاذ نبيل أحمد الخضر مدير عام المؤسسة أن هذا المشروع يأتى ضمن توجة مؤسسة إبحار للطفولة والابداع كمعالجة قضايا الافال والشباب بطرق إبداعية وأدبية وفنية غير مطروقة في الشارع اليمنى ومن ضمنها الحكايات مشددا حول دور الحكاية في تبادل الخبرات بين الاقران أو بين الاجيال عبر تضمين القيم المجتمعية عبر الحكاية .

عدد القراءات : 2350
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات