احدث الاخبار

مؤسسة التآلف التنموية تكرم 120 مشاركاً في مسابقتها الرمضانية الثالثة لحفاظ كتاب الله

مؤسسة التآلف التنموية تكرم 120 مشاركاً في مسابقتها الرمضانية الثالثة لحفاظ كتاب الله
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي العوارضي         التاريخ : 16-08-2012

كرمت مؤسسة التآلف التنموية الخيرية بالعاصمة صنعاء 120 حافظاً من المشاركين في المسابقة الرمضانية الثالثة لحفاظ ومعلمي كتاب الله للفئات الأربع والتي نظمتها المؤسسة  خلال الثلاثين الأولى من الشهر الكريم لهذا العام.

وأقامت مؤسسة التآلف التنموية بهذه المناسبة حفلاً تكريمياً أول أمس الثلاثاء في مقرها بصنعاء حضره مشائخ علم رفيعين المستوي وعدد من الحفاظ وطلبة العلم وأولياء الأمور بأمانة العاصمة.

وفي الحفل القى ألقى الشيخ/عبدالملك السماوي كلمة، تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم وقداسته وعلو مكانته وما يضفيه من رفعة وخصوصية إلهية لمعلميه وحفاظه فضلاً عن الأجر الكبير في الدنيا والآخرة، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بكتاب الله الذي يعد دستور هذه الأمة وكذلك سنة نبيه كمصدر ثاني للتشريع الاسلامي.

وقال السماوي :"إننا اليوم نقدم هذا الدعم السخي لتعليم كتاب الله وحفظه وتحفيز الشباب على التنافس في ذلك من أجل الحفاظ على هويتنا الدينيه".

وخلال الحفل استمع الحاضرون إلى نماذج من القراءات على ألسنة بعض المتسابقين، ثم تكريم القائمين على هذه المسابقة من إداريين ومشرفين ولجنة تحكيم  وكذا الفائزين في المسابقة الذين وزعت لهم جوائز قيمة تليق بمكانتهم ومكانة ما يحملون في صدورهم حيث حصل الفائز الأول على مبلغ مائة الف ريال.

من جهته أوضح أ.نبيل العطافي مشرف المسابقه والمسئول التعليمي في مؤسسة التالف، أن 120 شيخاً وحافظاً من جميع محافظات الجمهورية تقدموا لهذه المسابقة وتم توزيعهم على أربع فئات (فئة المصحف وفئة العشرون وفئة الخمس عشر وفئة العشر أجزاء) ، فاز منهم 8 متسابقين فقط.

عدد القراءات : 1977
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات