احدث الاخبار

نظمتها منظمة أفــكار حـــرة توزيع 7000 منشور توعـوي و وجبات إفطار لسائقي السيارات

نظمتها منظمة أفــكار حـــرة  توزيع 7000 منشور توعـوي و وجبات إفطار لسائقي السيارات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عماد محمد عبد الله         التاريخ : 16-08-2012

اختتمت اليوم منظمة أفكار حرة بالتعاون مع مدير عام مديرية التحرير فعاليات المشروع الرمضاني بعنوان (هل هلالك ـ  طريق السلامة )  والذي أنطلق في العاشر من رمضان . وهدفت المنظمة من خلال هذه المشروع إلى توعية المجتمع بمخاطر سرعة قيادة السيارات  وخصوصاً قبل دقائق من وقت الإفطار ، كما قامت المنظمة  بتوزيع أكثر من 7000 منشور توعوي بالإضافة إلى وجبات إفطار للسائقين ، و كان لرجال المرور مساهمة فعالة في إنجاح الحملة حيث قاموا بالاشتراك مع المنظمة في توزيع المنشورات وتوجيه النصائح التوعوية للسائقين وإيضاح محتويات المواد التوعوية .

وفي تصريح  أكـد العقيد / عبد الوهاب جامل ـ مدير عام مديرية التحرير العقيد عن اهمية التوعية المرورية ودور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في القيام بنشر الوعي المجتمعي حول أهمية الالتزام بالقواعد المرورية لأن حياة المواطن من أولويات عملنا  .

كما دعا عبد الوهاب جامل كافة سائقي السيارات و خاصة الموترات إلى الالتزام بالسرعة المحددة واحترام القواعد المرورية و الإشارات و إرشادات رجال المرور حفاظاً على أرواحهم و أرواح المواطنين وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة و كذلك وضرورة استخدام السائقين لحزام الأمان، موضحاً بأن السرعة الزائدة و المتهورة تكون نهايتها مأساوية . 

الجدير بالذكر أن منظمة أفكار حرة هي منظمة شبابية تأسست في يناير من العام الجاري وخلال هذه الفترة الوجيزة استطاعت انجاز العديد من المشاريع: اهمها  المشاركة في حملة (كلنا ابين) وحملة التوعية بمخاطر فقر لدى الفتيات والتي أقيمت في أمانة العاصمة ومحافظة اب  واستهدفت 4000 فتاة كذلك أقامت المنظمة ندوة بعنوان ((دور الشباب في بناء اليمن الجديد وبحضور  وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الارياني  وعدد من الشخصيات الاجتماعية)) .

وكشفت المنظمة عن نشاطها القادم و الذ ي ستقوم خلال العيد الفطر السعيد  بالتنسيق مع مؤسسة الحق في الحياة للإنجاز مشروع كسوة العيد للأطفال الذين تظمهم هذه المؤسسة .

هذا وتسعى المنظمة إلى المشاركة في مؤتمر الحوار بتقديم روية توافقية ومشروع دستور من شانه أن يلبي احتياجات الواقع اليمني .

عدد القراءات : 2307
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات