احدث الاخبار

صعتر للحشود في ساحة التغيير ليلة 27 رمضان.. أسقطتم رئيسا كان يحيط العاصمة بثلاثين لواء عسكري

صعتر للحشود في ساحة التغيير ليلة 27 رمضان.. أسقطتم رئيسا كان يحيط العاصمة بثلاثين لواء عسكري
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد الجماعي         التاريخ : 15-08-2012

لا يكاد يمر حدث جلل في أي مكان في اليمن إلا ويسارع الشيخ عبد الله صعتر ليكون في صفوف الثوار بساحة التغيير..الليلة وعقب هجوم المتمردين التابعين لنجل الرئيس المخلوع على وزارة الدفاع وقتل أثنين وجرح عشرة اخرين من عسكرين ومدنيين ، ودعوة اللجنة التنظيمية لتصعيد عاجل ضد تمرد قائد الحرس الجمهوري وإسقاط بقايا العائلة.. ألقى الشيخ المهندس عبد الله على صعتر كلمة في جموع المصلين أثناء استراحة صلاة التراويح، تناول فيها أبرز انتصارات الثورة بين رمضان الماضي ورمضان الحالي..

وأوضح صعتر أنه تنقل بين قرى أرحب ونهم وبني جرموز وتعز وشاهد من فتوح هذه الثورة التي من الله بها على المخلصين من أبناء البلد الكثير والكثير، مشيدا بصمود القبائل في ارحب نهم وبني جرموز وتعز ودفاعها عن ثورة الشعب.


وقال صعتر في كلمته إن ثورتنا هي أعظم ثورات الربيع العربي، مؤكدا على حق الثوار أن يتفاءلوا بما أنجزته ثورتهم المباركة..

لا فتا إلى أن أصواتا كثيرة اتخذت من يأسها في السيطرة والحصول على مصالح خاصة، مطية للقدح في شركاء ومكونات الثورة، متذرعين بدماء الشهداء والجرحى وغيرها.

وخاطب الشيخ صعتر الجهات التي تقف وراء هذا الخطاب المنهزم، ماذا قدمتم للثورة؟ ولماذا لا تفصحون عن عدد شهدائكم أو جرحاكم، وكم قدمت من خدمات لساحات الثورة! ولماذا تزايدون بأوجاع اليمنيين، و تنغصون عليهم فرحتهم بثورتهم الحكيمة التي حققت إلى الآن مالم تحققه الثورات العربية الأخرى بفضل الله..

وفيما أشاد بقائد الفرقة الأولى مدرع اللواء على محسن صالح الأحمر لتنفيذه القرارات العسكرية التي أصدرها الرئيس الانتقالي الأسبوع الماضي. فقد دعا الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية إلى وضع حد لتمرد نجل الرئيس المخلوع وقائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح على قرارات الرئيس هادي.

ورداً على المشككين بعدم نجاح الثورة عدد صعتر كثيرا من منجزات الثورة وقال مخاطبا الشباب: "أيها الشباب لقد أسقطت ثورتكم رئيسا كان يحيط العاصمة بثلاثين لواء عسكري، فضلا عن آلاف المسلحين، ومعسكرات الأمن المركزي والنجدة والشرطة واللواء الثاني حرس بالزبيري وألوية الفرقة الأولى مدرع، ولواء محمد خليل، والدفاع الجوي والكليات العسكرية.. وسرد الشيخ صعتر عدد الألوية المحيطة بالعاصمة وعجز المخلوع عن الاستعانة بها بفضل ثورة الشباب، وهي ألوية الحرس في السواد، وألوية الصمع في أرحب، ولواء نهم، ولواء جبل النبي شعيب، ولواء عطان، ولواء نقم، وألوية القاعدة الجوية، وغيرها.. مضيفا لقد انتهى كل تلك السيطرة إلا القليل القليل، الذي سيتكفل به الرئيس واللجنة العسكرية..

وقال صعتر "لا ثأر بعد اليوم إن شاء الله ولا تهميش ولا محسوبية ولا عائلة، ولا مشاكل إن شاء الله".
وعن بعض التهم التي تلفق على بعض قيادات الثورة أكد صعتر أن الذين يبثون هذه الدعايات إنما يقدمون خدمة للنظام السابق، وأن الذين يشنون الدعايات على اللواء علي محسن الأحمر وغيره من قيادات الثورة بغير دليل، إنما هم حاقدون على الثورة..

ودعا الشيخ صعتر كل من لديه مظلمة لدى أحد قيادات الثورة أن يتقدم بها إلى المحاكم، حسب تعبيره، مضيفا بأنه على استعداد أن يضمن جانب اللواء الأحمر أو غيره إذا صح أن لديهم من حقوق الناس شيء، بشرط أن تضمن هذه الأطراف المضادة للثورة استرداد جميع ما نهبه على صالح وعائلته من الأراضي والبترول والأموال والثروات والأسماك والنفط والغاز والمساعدات والقروض والناتج القومي وغيرها..

إلى ذلك وتلبية للدعوة التي وجهتها اللجنة التنظيمية، برفع وتيرة التصعيد الثوري لإسقاط بقايا العائلة، تقاطر عشرات الآلاف إلى ساحة التغيير، وجابت الساحة مسيرات غاضبة وردد الشباب هتافات ثورية، تنديدا بما أحدثه منتسبو الحرس الجمهوري صباح اليوم من محاولة فاشلة لاقتحام مجمع وزارة الدفاع بالعرضي شارع الزبيري وتكرار جريمة وزارة الداخلية الذي راح ضحيتها 16 شهيد وعشرات الاصابات..
عدد القراءات : 2122
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات