احدث الاخبار

عوض باجرش: الجمعية الخيرية الحضرمية قدمت 5000 سلة غذائية للأسر المتضررة من أوضاع أبين والمتواجدين في محافظتي عدن وأبين

عوض باجرش: الجمعية الخيرية الحضرمية قدمت 5000 سلة غذائية للأسر المتضررة من أوضاع أبين والمتواجدين في محافظتي عدن وأبين
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) نصر باغريب         التاريخ : 15-08-2012

قال الشيخ/عوض معروف باجرش رئيس الجمعية الخيرية الحضرمية بمدينة عدن أن الجمعية أرست تقليداً سنوياً إنسانياً من خلال مد يد العون والمساعدة المتواضعة لذوي الإحتياجات الخاصة في محافظة عدن خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن الجمعية الخيرية الحضرمية بدأت منذ العام 2004م، بتوسيع نشاطها ليشمل تقديم العون لذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم شريحة اجتماعية مهمة وتستحق الاهتمام من كل الجمعيات والهيئات الخيرية ورجال الخير.

وأشار الشيخ/عوض باجرش إلى أن الجمعية الخيرية الحضرمية شاركت بفعالية في الإحتفال الذي أقيم ليلة أمس بفندق ميركيور بخورمكسر محافظة عدن من خلال تقديم إعانات نقدية لـ(164) طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة والإيتام بعدن..، وسلة غذائية لذات العدد من الأطفال والمقدمة عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

ونوه أن مشاركة عدد من مسئولي محافظة عدن ورجال الإعلام و (12) جمعية لذوي الإحتياجات الخاصة بعدن في الحفل الخيري عبر عن مستوى تنامي الاهتمام بهذه الشريحة التي عانت من الإهمال مدة طويلة من الزمن.

في غضون ذلك قال الشيخ/عوض باجرش ان الجمعية الخيرية الحضرمية قدمت 5000 (خمسة ألف) سلة غذائية للأسر المتضررين من الأوضاع بمحافظة أبين.

وأفاد أن الجمعية وزعت تلك المساعدات على (2000) أسرة متضررة من اوضاع أبين ومتواجدين بمحافظة عدن، و(3000) أسرة متواجدة بأبين.

واشار الشيخ/عوض باجرش أن كل أسرة من هذه الأسر الـ(5000) حصلت على سلة غذائية مقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عبر الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن، وذلك بعد أن تم إجراء مسح ميداني دقيق في محافتي عدن وأبين لحصر الحالات المستحقة لهذه المعونة.

وكان الأخ/سلطان الشعيبي وكيل محافظة عدن والشيخ/عوض معروف باجرش ورئيس الجمعية الحضرمية والأخ/ايوب ابوبكر مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل قد القوا كلمات بالحفل اشاروا فيها الى اهمية الاهتمام الى هذه الشريحة الاجتماعية ومد يد العون لها والتخفيف من معاناتها ومحاولة رسم الابتسامة على محياها والفرحة بنفوسها خاص خلال شهر رمضان المبارك الذي يحثنا ديننا الحنيف على إكثار الخيرات فيه.

وقالوا أن المعونة المالية والهدايا العيدية التي قدمت (164) من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام واليتيمات من منتسبي الجمعيات الخيرية العاملة في المحافظة.

وأشاروا الجمعيات الخيرية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل في عدن دأبوا على تنظيم مثل هذه الفعاليات الخيرية وإقامة هذا الحفل سنويا كي يتم تقديم المساعدات الخيرية والعينية الممكنة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

إلى ذلك قدمت عدد من زهرات عدن وصلات غنائية عبرن فيها مدى الفرحة والشكر والامتنان للقائمين على الحفل وأهمية التراحم والتعاون في المجتمع.

حضر الحفل حشد كبير من قيادات الجمعيات المعنية بعدن، والإعلاميين ومنتسبي الجمعيات الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والمهتمين.

عدد القراءات : 3602
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات