احدث الاخبار

التقت وزير الشئون القانونية وقدمت بعض المقترحات,, هيئة تنسيق التحالف المدني لدعم لجنة التحقيق المستقله : يجب تشكيل اللجنه بمعايير دولية

التقت وزير الشئون القانونية وقدمت بعض المقترحات,, هيئة تنسيق التحالف المدني لدعم  لجنة التحقيق المستقله  : يجب تشكيل اللجنه بمعايير دولية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-08-2012

التقت هيئة تنسيق التحالف المدني لدعم لجنة التحقيق المستقلة  للتحقيق في انتهاكات احداث 2011م اليوم الثلاثاء  14/8/2012م بالاخ وزير الشئؤن القانونية الدكتور محمد المخلافي وقال د/عبدالله الشليف الناطق الاعلامي للتحالف ان اللقاء تناول الجهود الشعبيةوالحكومية الراميةالى سرعةتشكيل هذه اللجنة. مرحبا بقرار مجلس الوزراء بالموافقة المبدئية على تشكيل اللجنه .

مضيفا ان الوزير المخلافي رحب ترحيبا حارا بقيادة التحالف واثنى على جهود منظمات المجتمع المدني التي تضغط لتشكيل اللجنة,مشيرا ان وزارته مستعدةلتلقي اي مقترحات حول اللجنه ,وحول عمل الوزارةبشكل عام وان المجتمع المدني بجب ان يضطلع بدوره في مثل هذه القضايا .

وقد شرح الوزير في اللقاء المراحل التي وصل اليها تشكيل اللجنه وقرار مجلس الوزراءبالموافقةالمبدئية على تشكيل اللجنة , والصعوبات التي تواجه تشكيلها .

من جانبة قدم اعضاء هيئة تنسيق التحالف مطالبات للوزيربسرعة تشكيل اللجنة كما قدموا مقترحات حول مهام ومعايير تشكيل اللجنه .

وقال د/عبدالقادر البناء رئيس هيئةتنسيق التحالف في مداخلته ان الاجتماع  يأتي لبلورةرؤية موحدة للحكومة ومنظمات المجتمع المدني لتشكيل اللجنة وفقا لتوصيات مجلس حقوق الانسان وقرارات مجلس الامن .

من جانبه اكدد المحامي محمد العروسي نائب رئيس الهيئه "ان التحالف سينفذ العديد من الانشطة الرامية الى الضغط لتشكيل اللجنة وفقا للمعايير الدولية,وان تنسيقا عاليا مع كثير من الجهات الحكومية والشعبية يجرى الان. مضيفا ان التحالف يريد تشكيل اللجنة بحسب المعايير الدولية ,وان من المهم ان تتضح مهام ومعايير تشكيل اللجنه .

هذا وقد تخلل اللقاء مناقشات مستفيضة حول اللجنه ومداخلات متعدده لاعضاء اللجنة.

حضراللقاء من جانب التحالف ايضا د/الهام عبدالوهاب رئيس لجنةالعلاقات والمتابعه ومحمدالهناهي مقرر التحالف وشوقي الميموني رئيس مجلس اسر الشهداء.وجمال الاصبحي .

عدد القراءات : 1848
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات