احدث الاخبار

امتداد الثورة إلى المناطق الريفية بحجة .. ثورة حقوقية في مديرية الكعيدنة تجبر عضو مجلس النواب على المغادرة للحديدة

امتداد الثورة إلى المناطق الريفية  بحجة .. ثورة حقوقية في مديرية الكعيدنة تجبر عضو مجلس النواب على المغادرة للحديدة
اخبار السعيدة - حجه (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 14-08-2012

تظاهر الألاف من شباب مديرية الكعيدنة بمحافظة حجة احتجاجا على رفع اسعار الكهرباء والمياه وتحويل مؤسسات الدولة لمؤسسات خاصة بنافذين وفي اجتماع  ادرة المشاريع بالمديرية التي حضرها  عضو مجلس النواب والامين العام  للمجلس المحلي واعضاء المجلس ،أتهم عضو مجلس النواب الشباب في كلمته المتشنجة  بالمغرر بهم ويسعون في تخريب المديرية ، واكد انهم لا يستطيعون اعادة سعر الكهرباء على ما كانت لانهم يواجهون أزمة حادة الحقت المشاريع الانهيار حسب قولة .


ورفض أن يحاور الشاب ،والذين اكدوا  رفضهم القاطع لتسليم فاتورة الكهرباء والمياه واعلنوا العصيان المدني حتى يسقط لوبي الفساد بالمديرية وتتطهر مؤسسات الدولة من الفاسدين ،وهي ماتزال بأيدي عابثين مطالبين  بتسليم المشاريع الى الحكومة .


واتهم المحتجون في بيان لهم عضو مجلس النواب بتحويل مشاريع الدولة لاستثمارات خاصة به وعائلته ورفع اسعارها بما يزيد دخلهم .

وهدد المحتجون بنقل تظاهراتهم واحتجاجاتهم إلى رئاسة الوزراء دعين حكومة الوفاق لإنقاذ المديرية من مشايخ النظام الفاسد حد قولهم .

نص البيان الصادر صادر عن شباب مديرية كعيدنه


لقد تم اجتماع المستفيدين من الكهرباء والمياه بمديرية كعيدنه مع الهيئة الإدارية وعضو مجلس النواب والسلطة المحلية وذلك بتاريخ 24/ رمضان / 1433هــ 12 /8 /2012م وذلك بخصوص الجرعة السعرية التي فرضتها الإدارة على مشاريع المديرية للكهرباء والمياه والتي رفعت وحدة المياه 450 ريال التي كانت سابقا 250 ريال وكذلك الكهرباء من 30 ريال للبنط إلى 50 ريال للبنط وكذلك الاشتراك 500 ريال وأثناء الاجتماع والمداخلات علّق عضو مجلس النواب يحيى سهيل علي على مطالب المستفيدين بأنها تخريبية وهناك أيادي دفعتهم لمثل هذا تسعى إلى إفشال المشروع وأنهم جهلاء وبعد ذلك قام المستفيدون بمسيرة راجلة إلى أمام بوابة المجمع الحكومي وقد وقفوا وقفة احتجاجية لعل وعسى أن هناك من يستجيب لمطالبهم العادلة وطالبوا بالآتي :

1- تشكيل لجنة محاسبة حيادية لمحاسبة إدارة مشروع المياه والكهرباء .

2- الضبط للهيئة الإدارية إذا ثبت تورطها في اختلاس أموال .

3- إبقاء السعر السابق على ما كان عليه سابقاً قبل الرفع للكهرباء والماء حتى تتم المحاسبة .

4- يحذر المطالبون من الانطفاءات التعسفية الاستفزازية من قبل الإدارة .

5- يطالب المستفيدون تسلم الهيئة العامة لكهرباء ومياه الريف المشاريع من أيدي العابثين والمتلاعبين بأموال المشاريع وإيراداتها .

6- يطالب المستفيدون بالاعتذار من قبل عضو مجلس النواب يحيى سهيل علي الاساءة لهم أو الإثبات بما اتهمهم به .

7- يؤكد المستفيدون أن وقفتهم ليست الأخيرة وسيستمر التصعيد ما لم تحصل استجابة من جهات الاختصاص .


صادر عن مستفيدي و شباب و وموظفي ومثقفي واتحادات و أحزاب ومنظمات المجتمع المدني والتكتل العسكري بالمديرية بتاريخ 25/ رمضان /1433هــ الموافق13/ 8/2012م

عدد القراءات : 2543
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
هشام رده
كعيدنه العحرار ازللت الغربي لم يزل المشروع موقف من المجلس المحلي من قيام الثوره هل هوع ملك شخصي اوحكومي نريدنارف