احدث الاخبار

في حفل افتتاح مكتبها .. قطر تعلن تخصيص 3 مليون دولار لمكافحة سوء التغذية في اليمن

في حفل افتتاح مكتبها .. قطر تعلن تخصيص 3 مليون دولار لمكافحة سوء التغذية في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 14-08-2012

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي د محمد السعدي إن دعم المحسنين للمحتاجين يعد واجبا، وهو دعم لفاعلي الخير أكثر من المستفيدين من خيرهم. فيما أعلن الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف الكواري، عن تقديم دعم لثلاثة ملايين دولار لمكافحة سوء التغذية لدى أطفال اليمن.
 

وقدم الدكتور السعدي التهاني لقطر الخيرية بمناسبة افتتاح مكتبها باليمن، اليوم الاثنين واعتبرها اعمالا خيرية في شهر مضاعف الأجر من الله عز وجل..
 

وأضاف الوزير: نعلم جميعا ما للعمل الخيري من أثر إنساني وتوطيد اللحمة الوطنية ومساعدة الأغنياء للفقراء والمحتاجين.


وأشار إلى أن اليمن تمر بظروف صعبة ليست قضاء وقدرا، واستدرك: ولكنها سوء الإدارة المتراكمة، والصراعات المستمرة, وواصل: اليمن تمتلك ثروة بشرية ويعلم إخواننا في قطر والخليج مستوى هذه الثروة البشرية اليمنية وكفاءتها وأمانتها ونزاهتها.


وأبدى وزير التخطيط استعداده ووزارته لتسهيل العمل للمنظمات الأممية والخارجية، مشددا على ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة لتقديم خدمة تلبي حاجات اليمنيين وطموحات تلك المنظمات..


من جانبه قال الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف الكواري إنه على بركة الله تفتتح قطر الخيرية مكتبها اليوم في اليمن استمرارا لعطائها لقرابة عقدين.

ومن محاسن الصدف أن يكون في شهر رمضان. وأوضح الكواري أن ما تقدمه قطر الخيرية من معونات ودعم لليمن هو استشعار منهم بأن المسلمين كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر. واضاف: وسيكون المكتب هنا للقيام بالعمل بشكل أسرع في الإشراف والمتابعة للمشاريع التي تنفذها قطر الخيرية في اليمن..
 

وسرد الكواري حجم إنجازات قطر الخيرية التي كانت لها في اليمن منذ بدء عملها عام 1992 في مجالات التنمية الصحية والتعليمية وكفالة الأيتام والأسر المحتاجة وتحفيظ القرآن الكريم ومياه الشرب وبناء المساجد.
 

واختتم كلمته في الحفل الذي احتضنته العاصمة صنعاء وحضره عدد من الوزراء والسفراء وممثلي المنظمات الأممية والأجنبية والمحلية، معلنا عن تخصيص قطر الخيرية مبلغ 3 ملايين دولار لمكافحة سوء التغذية في اليمن استشعارا منها للظروف السيئة التي تمر بها البلاد. إلى ذلك قال نائب رئيس محكمة التمييز في قطر الدكتور ثقيل بن ساير الشمري، إن ما يقدم من خير ليس منة أو تفضلا وإنما شعورا بواجب الأخوة في بلد امتزجت فيه العروبة والأصالة والنخوة ويعيش أزمة وأوضاعا إنسانية سيئة.
 

وأكد الشمري أن تقديم قطر حكومة وشعبا الدعم لليمن وتنميته واجب شرعي على كل مسلم وليس منة أو فضلا لإخوة في العروبة والدين والإنسانية.

وأشاد بالتعاون بين اليمن وقطر في ظل قيادتيهما السياسيتين، مؤكدا على ضرورة اتساق الدعم من المنظمات والجمعيات مع تلك العلاقات الوطنية والمتميزة..

عدد القراءات : 3005
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات