احدث الاخبار

تحت شعار يدا بيد من أجل معاق بلا قيود .. جمعية خديجة للتنمية تكرم مراكز رعاية وتأهيل المعاقين عدد (185) معاق ومعاقة في محافظة إب

تحت شعار يدا بيد من أجل معاق بلا قيود .. جمعية خديجة للتنمية تكرم مراكز رعاية وتأهيل المعاقين عدد (185) معاق ومعاقة في محافظة إب
اخبار السعيدة - أب (اليمن) خاص         التاريخ : 12-08-2012

أقامت جمعية خديجة للتنمية بمحافظة إب وبرعاية وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة / أمة الرزاق علي حمّـد ومحافظ المحافظة القاضي / أحمد عبدالله الحجري , وبدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وجمعية خديجة حفلا تكريميا تحت شعار يدا بيد من أجل معاق بلا قيود وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى الأستاذ/ أمين الورافي أمين المحافظة كلمة المحافظة أكد فيها "أن المعاقين هم أساس بناء المجتمع والحضارات وعنصر فعال فيها ويجب إن نقف معهم.

وأشار الورافي إلى " إن اخطر واشد من الإعاقة هي أعاقة المعاق وهي المشكلة الحقيقة وليس المعاق كما شكر الجمعية على أنها جمعية متميزة على مستوي المحافظة وأنه سيستمر في دعم ذوي الإعاقة وأوصي بتوفير أرضية من قبل السلطة المحلية ليتم بناء مركز خاص للمعاقين بالشراكة مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ويدعوا الجميع للوقوف مع ذوي الإعاقة والأخذ بأيديهم".

من جهته عبر الأستاذ عبدا لله الهمداني في كلمة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين " عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل التكريمي لذوي الإعاقة الذين سيظل يقدم لهم الخدمات وكل ما يستطيع من أجل تقديم احتياجاتهم ورعايتهم كونهم يعتبرون شريحة مهمة من شرائح المجتمع ".

وأضاف الهمداني "ان أي تأخير في توفير احتياجات ذوي الإعاقة أنما هي خارجة إرادة الصندوق وسيسعى الصندوق على تجاوزها قدر الإمكان كما شكر الجمعية والقائمين عليها وأشاد بالأنشطة التي تقدمها جمعية خديجة بمراكزها".

كما تخلل الحفل عدد من الكلمات كلمة المدير التنفيذي للجمعية و كلمة المتميزين من ذوي الإعاقة عبرت عن أهمية قيام المجتمع بدورة في التخفيف من معاناة المعاقين ودمجهم ورعايتهم في المجتمع .

تخلل الحفل العديد من الفقرات والوصلات الإنشادية الترحيبية من زهرات خديجة وأنشودة عن الوطن.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد (185) معاق ومعاقة من المتميزين في الأقسام والأنشطة المختلفة للمراكز ( كمبيوتر – خياطة – فصول لغة الإشارة – دورات قصيرة – سيراميك –كوافير- تدبير منزلي – أشغال يدوية - معاوز – دورات مهارات وظيفية – تعليم نطق – تمهيدي- دورات تدريبية وورش عمل ) كما كرمت الجمعية عدد (45) معلمة وعدد(8) من أولياء الأمور المثاليين , ويأتي هذا الحفل كتشجيع لذوي الإعاقة المتواجدين في المراكز والمتميزين فيا.



هذا وأبدى المعاقين التعبير عن فرحتهم بهذا التكريم الذي يزيد من دافعتيهم وثقتهم بأنفسهم كأفراد فاعلين وقادرين على العطاء في المجتمع , حضر الحفل وكيل قطاع التنمية بالوزارة ,, المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ,, أمين المحافظة ووكيل المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة والمديرية ومدير عام المديرية إضافة الي العديد من الشخصيات الهامة في المنطقة وحشد كبير من أهالي المعاقين ومن المجتمع .



الجدير ذكره أن جمعية خديجة للتنمية في مديرية يريم محافظة أب لديها خمس فروع هي فرع خاص بالتدريب والتأهيل التكنولوجي وفرع خاص برعاية وتأهيل المعاقين الصم والبكم وفرع خاص برعاية وتأهيل المعاقين حركيا وفرع خاص بالتدريب الحرفي وحضانة دمج , تسعى من خلالها للوصول لمختلف شرائح المجتمع وتقديم الخدمات التنموية المختلفة في المنطقة.

عدد القراءات : 5195
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات