احدث الاخبار

انهيار صخري يودي بحيات 5 افراد من اسرة واحدة و مؤسسة البادية السباقة في اغاثتهم

  انهيار صخري يودي بحيات 5 افراد من اسرة واحدة و مؤسسة البادية السباقة في اغاثتهم
اخبار السعيدة - حجه (اليمن)         التاريخ : 11-08-2012

في مطلع فجر يوم الجمعة  و بعد خروج رب الاسر الاداء الصلاة حدث انهيار صخري على قرية سوق كحلان بمديرية كحلان عفار و الذي ادى على وفات اربع نساء اكبرهن 25 عام و طفل لا يتجاوز الاربعة اعوم من  العمر من اسرة واحدة .

وفي تصريح للوالد الضحايا " انه فقد خمسة من ابناءه  و اربعة اخرين في المستشفى في حالة حرجة جدا بما فيهم زوج ابنته الحامل في الشهر السادس , و فقد مأواه الوحيد فقد اصبح الان بدون مأوى و لا حتى اسرة يسكن اليها " .

  من الاضرار الناتجة عن الانهيار الصخري تهدم كلي لمنزل والد الضحايا و تصدع منزل عبده قلفاح و تهدم جزيء لبيت  يحيى زيلعي  , و هناك حوالي ستون اسرة مهددة بنفس الحالة اذا لم يتم نقلهم و ايوائهم في اماكن امنة

 و قد تواجد في مكان الحدث  السلطة المحلية ممثلة بالأمين العام بالمحافظة  الشيخ امين القدمي و وكيل المحافظة الشيخ حميد العبيدي

 و من جانب منظمات المجتمع المدني طقم متكامل  من جمعية الفجر التنموية الخيرية برأسه الاستاذ حسين يعقوب

اكد الشيخ العبيدي بانة قدموا مساعدة من التحسين و الواجبات بخمسة ملائين ريال  و قد قدمت جمعية الفجر التنموية الخيرية  بعض المواد  العينية العاجلة و نشكرهم على مقدموه  و نريد المزيد .

 و في تصريح للاستاذ حسين يعقوب  " قد هرعنا الى مكان الحدث فور سماعنا  بالخبر و حملنا معنا مواد غذائية و ايواية عاجل  تمويل مؤسسة البادية لحملة (اغيثوهم )مؤقتة  للمتضررين  من الانهيار الصخري  , و قد قام فريق الجمعية بحصر الاحتياجات الازمة للمتضررين , و الاضرار الناتجة عن هذا الانهيار .

 كما افاد عضو مجلس النواب احمد صوفان لمديرية كحلان  عفار  ان هناك 60 اسرة بحاجة الى نقلهم  بأثاثهم الى اماكن اكثر امناً و قال ان التخوف ليس مما سقط الان و لكن ما هو محدق على بقية الاسر في هذا المكان .

و اشار شهود عيان الى ان هذا الانهيار سببه الامطار الغزيرة التي هطلت يوم امس الخميس و كذا الصرف الصحي المنحدر من (حصن كحلان ) .

عدد القراءات : 1890
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات