احدث الاخبار

بحث دعم منظمة الصحة العالمية للجوانب الصحية في لحج

بحث دعم منظمة الصحة العالمية للجوانب الصحية في لحج
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 11-08-2012

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي وزير الصحة العامة والسكان مع محافظ لحج أحمد عبد الله المجيدي والدكتور غلام يوبال رباني ممثل منظمة الصحة العالمية عدد من القضايا المتعلقة بالجانب الصحي في محافظة لحج وسبل تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الصحة العالمية.

وناقش الاجتماع الذي عقد يوم  الخميس في مقر منظمة الصحة العالمية بعدن الأنشطة والبرامج الصحية التي تدعمها منظمة الصحة العالمية في اليمن ، وفي محافظة لحج وخاصة تلك المتعلقة بأقسام الطوارئ في المحافظة ، وتحسين الخدمات الصحية في مستشفى ابن خلدون في مديرية الحوطة ، وذلك من خلال تأهيل الكادر الصحي، وصيانة بعض الأجهزة والتكييف المركزي في المستشفى ، وإمداد المحافظة بالأدوية.

وخلال الاجتماع أشاد وزير الصحة بالدور الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية في بلادنا.

من جانبه قال أحمد المجيدي محافظ محافظة لحج إن محافظة لحج واسعة وذات كثافة سكانية وقد عانت خلال الفترة الماضية عمليا من الازدحام في أقسام الطوارئ خاصة مع تصاعد الإعمال الإرهابية في محافظة أبين وللج ، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة تجهيز غرف الطوارئ وتدريب كوادرها الطبية وإعادة تأهيل مبنى مستشفى ابن خلدون .

إلى ذلك أكد ممثل منظمة الصحة العالمية دعم المنظمة لمحافظة لحج في الجوانب الصحية ورفدها بالأدوية وإعادة تأهيل مخزن الأدوية في المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور ناصر باعوم مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج والدكتور عمر زين مدير مستشفى ابن خلدون ، وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

عدد القراءات : 1961
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات