احدث الاخبار

ضمن الأمسيات الرمضانية ,, المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يقيم حفلا ساهرا في العاصمة المصرية القاهرة

ضمن الأمسيات الرمضانية ,, المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يقيم حفلا ساهرا في العاصمة المصرية القاهرة
اخبار السعيدة - القاهرة(مصر) هاني الأسودي         التاريخ : 11-08-2012

أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة مساء يوم أمس الخميس وبالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا المصرية حفلا ساهرا في العاصمة المصرية القاهرة ضمن الأمسيات الرمضانية التي تستضيفها دار الأوبرا المصرية.


وفي الحفل الذي بُدء بالسلامين الجمهوريين لليمن ومصر، وأعقبهما وقفة حداد لمدة دقيقة على أروح شهداء مصر والأمة العربية والإسلامية في رفح، نوه الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة إلى عمق التعاون الثقافي اليمني المصري مبينا محطاته، مؤكدا إلى أن اليمن ومصر يواجهان عدوا واحدا هو الإرهاب.


وأشار عوبل إلى أن اليمن ستستضيف العام القادم أسبوعا ثقافيا مصريا لما لمصر وفنونها من حب وتقدير لدى الشعب المصري.


في حين أكد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري إلى أن اليمن تعتبر هي الرافد الأساسي للعروبة في كافة أصقاع الوطن العربي، مشيرا إلى تميز العلاقات اليمنية المصرية والتي ظلت من أفضل العلاقات العربية رغم المد والجزر الذي شهدته وتشهده المنطقة العربية.


وكان الأستاذ محمد الهيصمي مندوب بلادنا الدائم في جامعة الدول العربية قد أستعرض أوجه العلاقات اليمنية المصرية في شتى المجالات مبينا متانتها وامتدادها التاريخي وقدم العزاء للقيادة والحكومة والشعب اليمني بشهداء الواجب في رفح والذين اغتالتهم أيد الغدر والإرهاب، في حين استعرضت المستشار عائشة العولقي مديرة المركز الثقافي اليمني أوجه التعاون الثقافي والفني اليمني المصري والفعاليات والأنشطة اليمنية المزمع إقامتها في مصر موجهة شكر خاص لدار الأوبرا المصرية على حسن ودوام الاستضافة.


وكان الحفل الفني قد أحياه جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة حضرموت للإنشاد الديني بالإضافة للفرقة الفنية لأبين والمطرب الكبير عوض أحمد والمطربين صالح البسيط ومحمد يُسر الحاج وعبدالله عيدروس وهدى هاشم وصابرين سعيد، بالإضافة لعدد من الرقصات الشعبية اليمنية.


الجدير ذكره أنه تم على هامش الحفل الذي قدمه المذيع المتألق فرناس العريقي، افتتاح معرض من الملبوسات التراثية اليمنية والفن التشكيلي للفنانين سامي الغريب وعدنان صلاح.

عدد القراءات : 2152
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سمية
مبروك عليكم المركز