احدث الاخبار

اختتمت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني

اختتمت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عادل ثامر         التاريخ : 09-08-2012

اختتمت اليوم بجمعية الهلال الأحمر اليمني ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني التي نظمها قسم الإعلام والنشر بالجمعية وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وبتمويل إدارة برنامج التطوير التنظيمي في الهلال الأحمر اليمني، استهدف ورشة العمل التي استمر أربعة أيام خلال الفترة 5/8/2012 إلى 8/8/2012 خمسة عشر مشاركاً ومشاركة مسئولي الإعلام والنشر في كل فروع جمعية الهلال الأحمر اليمني.


وفي حفل الاختتام تحدث الاستاذ فؤاد الماخذي امين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني عن جهود مسئولي الاعلام والنشر بالفروع بقولة انتم الرئعون يامن تمثلون راية الهلال الاحمر وعن طريقكم سوف يتعرف المجتمع عن دور الهلال الاحمر اليمني .


في ما جدد الاستاذ يحي عليبي نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للطليب الاحمر باليمن في كلمة التي القاها استعداد اللجنة الدولية للصليب الاحمر مواصلة دعم لاقسام الاعلام والنشر وتطوير وتأهيل قدرات الاعلاميين


وتاتي أهمية هذا الورشة للخروج برؤية موحدة في صياغة دليل التدريب لنشر القانون الدولي الإنساني للفئات المستهدفة والذي سيكون مرجعاً هاماً لمسئولي الإعلام والنشر في كل فروع الجمعية إثناء قيامهم بالتعريفة بالقانون الدولي الإنساني وذلك في المحاضرات التي يلقونها عن الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر والقانون الدولي الإنساني.


وهدف هذا الورشة إلى المساهمة في نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني بين أوساط الشباب والطلاب ودرب في هذا الورشة الاستاذة/ لميس الزوم مسئول الإعلام والنشر بالجمعية والأستاذ/ محمد غازي مساعد مسئول الإعلام والنشر بالجمعية.


حضر حفل الاختتام الدكتور/ احمد الصايدي ضابط بناء قدرات الفروع ، والأستاذ والإعلامي/ زياد أبو لبن مسئول الإعلام والنشر باللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب اليمن ، والاستاذ / رسلي الحماطي المدير التنفيذي والاستاذ / أحمــــد الجمــــاعي سكرتير الأمانة العامة للهلال الأحمر اليمني ضابط قاعدة البيانات ومشروع سـد الفجوة الرقمية .


وفي نهاية الاختتام قدما الاستاذ فؤاد الماخذي امين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني شهادة شكر وتقدير للاستاذ يحي عليبي نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر باليمن تقديراً لجهوده في انجاح الورشة.

عدد القراءات : 2046
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات