احدث الاخبار

اختتام المسابقة الرمضانية العاشرة للقرآن والإنشاد الديني والأذان بجامعة تعز

اختتام المسابقة الرمضانية العاشرة للقرآن والإنشاد الديني والأذان بجامعة تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 08-08-2012

اختتمت جامعة تعز اليوم فعاليات المسابقة الرمضانية العاشرة للقرآن والإنشاد الديني والأذان والتي أقيمت تحت شعار (ربي زدني علماً) من الفترة 5ـ18من شهر رمضان المبارك بمشاركة 300 مشارك ومشاركة من طلبة الجامعة والجهات المشاركة الأخرى.

وفي حفل الاختتام أكد وكيل محافظة تعز عبد الله أمير على أهمية المسابقة وما تضمنته من مجالات هامة ومتميزة تسهم في تعزيز الجانب الديني لدى الفرد وتساعده في تنمية مواهبه الإبداعية في القرآن والإنشاد والأذان.

وأشار أمير بأن المجتمع اليوم بحاجة إلى تعزيزات دينية وثقافية في مختلف المجالات وأن القرآن أتى معالجاُ لكافة الحالات والعلاقات التي يحتاجها الفرد في حياته وهي علاقة تربطه بربه وبنفسه وبالناس من حوله , مضيفا بأن هذه المسابقة أضافت ألقاً جميلاً لأيام الشهر الفضيل وتفاعلاً وروحانية عكست عظمة هذا الشهر واستمرارية عطاءه.

مشيدا بجامعة تعز في تنبيها مثل هذه المبادرات النوعية التي تعزز من علاقة الجامعة بالمجتمع وتفتح آفاق رحبة للتعاون الايجابي بين مختلف الشرائح.

من جهته أشار نائب رئيس جامعة تعز لشئون الطلبة الأستاذ الدكتور مهيوب البحيري بأن المسابقة جرت على مرحلتين الأولى داخلية على مستوى طلبة الجامعة والثانية على مستوى الجهات المشاركة الأخرى من الجمعيات والمؤسسات والمدارس ذات العلاقة والتي بلغت أربع عشرة جمعية ومؤسسة بما فيها جامعة تعز بالإضافة لجمعية معاذ ومؤسسة هائل سعيد وجمعية الحكمة ومدارس الهدى ومدارس مكتب التربية وجمعية صناع الإرادة وجمعية التواصل وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومدراس الشوكاني ومدارس الجيلاني والفروق ودار الأرقم والمعهد الوطني للعلوم الإدارية.

مؤكدا بأن جامعة تعز تؤمن برسالتها العظيمة ودورها الريادي في احتضان حملة القرآن والمبدعين وأصحاب الملكات الصوتية, مموهاً بأن مسابقة جامعة تعز القرآنية هدفت لتعزيز سلوكيات مختلفة تحاكي السلوك الإنساني الرفيع الذي نقتبسه من روحانية الآيات القرآنية والسلوك الرفيع للرسول الكريم , متمنيا أن تنعكس إيجابياتها على سلوكيات وأخلاق وتعامل الطلبة والمشاركين.

كما ألقيت كلمات من قبل لجنة التحكيم ألقاها رئيس اللجنة الدكتور عبد الرزاق الشرعبي والجهات المشاركة ألقاها الشيخ محمد عبد الجبار من جمعية معاذ العلمية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الفائزين بالمسابقة وعددهم 32 فائز وفائزة في جميع مجالات المسابقة , حيث فاز في فروع مسابقة المصحف بالمركز الأول من جامعة العلوم والتكنولوجيا زيد عبد اللطيف عبد الله ,ومريم يحيى مقبل من جمعية معاذ العلمية ثانياً, يسرى عبد الله محمد من مدارس الهدى لتحفيظ القرآن الكريم ثالثاً, كما فاز في فئة العشرين جزءاً ولاء صادق سيف من جمعية معاذ العلمية أولاً, وسلطان محمد بن محمد من مدارس مكتب التربية والتعليم لتحفيظ القرآن الكريم ثانياً، مناصفة مع عبد الله منتظر من الجمعية العلمية للبحوث والابتكارات, والمركز الثالث سماح عبد الله محمد من جمعية دروب للثقافة والإبداع.

وفي مجال الإنشاد تقدم 35 منشداً من مختلف الجهات المسابقة الإنشادية وفاز بذلك محمد أحمد قائد من جمعية قرانة للتنمية الاجتماعية بالمركز الأول, والمركز الثاني عزي حمود من مدرسة الحسن لتحفيظ القرآن الكريم، فيما المركز الثالث أبو بكر نجيب أحمد من مدارس مكتب التربية والتعليم لتحفيظ القرآن الكريم.

وفاز في فرع المقرئ المتميز بالمركز الأول محمد عبد الحكيم هائل من مدارس دار الأرقم, والمركز الثاني مجاهد عبد الله مرشد من جامعة تعز, والمركز الثاني مكرر محمد علي العاقل من جمعية الحكمة اليمانية, والمركز الثالث أحمد عبده يحيى علوان المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه , وفي مسابقة الأذان فاز كلاً من أديب أحمد سيف بالمركز الأولى من جمعية صناع الإرادة والثاني مروان شمسان من جمعية الحكمة اليمانية, والثالث عبد العزيز عبد الولي من جامعة تعز.

حضر الاحتفال نائب رئيس جامعة تعز للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن صبري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة عبد الناصر الأكحلي والأمين العام المساعد لجامعة تعز نبيل سلام الحمادي ومدير عام الأنشطة الطلابية أسعد الكباب وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والجهات المشاركة.

عدد القراءات : 1966
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات