احدث الاخبار

طيبة للتنمية تنفذ الحزمة الثانية من برنامج ادوات القادة الدولي في اليمن

طيبة للتنمية تنفذ الحزمة الثانية من برنامج ادوات القادة الدولي  في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محرم المحمودي         التاريخ : 07-08-2012

دشنت في محافظة إب اليوم الحزمة الثانية من برنامج أدوات القادة للشباب للمشاركين في برنامج إعداد القيادات الشابة المرحلة الثانية والذي تقيمه مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالتعاون مع منظمة شباب today   .

الجدير بالذكر ان الحزمة الثانية تنفذ لشباب اليمن أولا بعد ان نفذت الحزمة الأولى في كل الدول العربية .

وقد تحدث الدكتور عادل باحميد مدير مؤسسة العون للتنمية لاثناء تدشين التدشين :أن الثروة الحقيقية لليمن ليست المدفونة في باطن الأرض بل هؤلاء الشباب الذين نأمل ان يكون منهم قادة المستقبل لإنتشال اليمن من الواقع المرير .

وقال الأستاذ جمال حميد المليكي مدرب البرنامج : ان البرنامج يهدف الى صنع انسان النهضة حتى نحرر الشباب من الإشكاليات الموجودة ليخطو الى المستقبل ويبني نهضة اليمن .

و اشار الأخ زايد حميد المليكي مدير البرنامج إلى أن البرنامج يستهدف شباب الجمهورية اليمنية الذين تتراوح أعمارهم ما بين (18 - 23) سنة حتى يصبحوا أكثر فاعلية وإنتاجية ويتميزوا بشخصيات مؤثرة وقيادية في المجتمع ، كما يهدف إلى مساعدة الشاب على اكتساب ثقة حقيقية بالنفس مبنية على معرفة بالذات واحترام الآخر وحسن التعامل مع الناس.

الجدير بالذكر ان البرنامج نفذ في 2010 م لعدد 65 شاباً (الدفعة الأولى ) تم اختيار 30 شابا ليواصلوا في إكتساب مهارات القيادة وسينفذ هذا العام في إب لعدد 65 شابا وسيتم إختيار 30شابا للمشاركة في البرنامج العام القادم.

حضرتدشين البرنامج الدكتور عادل باحميد مدير مؤسسة العون للتنمية و المدرب والمتخصص الأستاذ جمال حميد المليكي والذي يقدم البرنامج والأستاذ زايد حميد مدير منظمة شباب today  والأستاذ محرم المحمودي مسؤل قسم الإعلام بمؤسسة طيبة للتنمية .

عدد القراءات : 1982
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات