احدث الاخبار

في برنامج إذاعي حول الثورة السورية.. عبدالفتاح البتول يتوقع سقوط بشار الأسد قريباً ومحمد المقالح لا يعترف بثورة سوريا ويعتبرها مؤامرة تدعمها أمريكا والإسلاميين

في برنامج إذاعي حول الثورة السورية.. عبدالفتاح البتول يتوقع سقوط بشار الأسد قريباً ومحمد المقالح لا يعترف بثورة سوريا ويعتبرها مؤامرة تدعمها أمريكا والإسلاميين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 07-08-2012

توقع الباحث والمحلل السياسي,عبدالفتاح البتول,سقوط نظام الرئيس بشار الأسد قريبا بعدما أصبحت الثورة تطوق عنقه وتقترب أكثر من محيط قصره الرئاسي في العاصمة دمشق.وقال البتول وهو باحث في شؤون الحركات الإسلامية,أن الأسد سيسقط لا محالة بفضل كفاح الشعب السوري وثورته التي تجاوزت الريف إلى الحضر وباتت قاب قوسين أو ادني من إحكام السيطرة على مدينة حلب العاصمة الاقتصادية للبلاد.

 

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في برنامج" مساحة حرة "عبر راديو يمن تايمز ,الذي يقدمه الزميل محمد السامعي  ظهر كل ثلاثاء.

 

وقال مقدم البرنامج الذي استضاف كلاً من الكاتب عبدالفتاح البتول والكاتب الاشتراكي محمد المقالح للحديث عن الثورة السورية باعتبار كل واحد منهما يمثل وجهة نظر معاكسة للآخر,إنه ظهر التعصب جليا على الضيفين في كلامهما.

 

وشن البتول خلال حديثه هجوما عنيفا على إيران التي اتهمها بدعم النظام السوري ومشاركتها في قتل السوريين.

 

 ودافع البتول عن الجيش السوري الحر قائلا انه تسلح بعدما أوغل الجيش النظامي في قمع المحتجين والسكان المدنيين وقتل الآلاف من النساء والأطفال والرجال ودُمرت المنازل.

 

وأشار إلى أن وقوف العالم أجمع إلى صف الثورة عدا إيران وروسيا والصين,مستغربا في الوقت ذاته,من دعم بعض اليمنيين للنظام السوري والذين تحولوا إلى شبيحة في سوريا وثوار في اليمن,الأمر الذي اعتبره ازدواج في المواقف.

 

 وحمل البتول على نظام الأسد بشدة وقال إن سوريا عاشت في عهده تحت القمع والاستبداد,لافتا إلى أن تزايد حركة الانشقاقات من الضباط والسفراء والمسؤلين وآخرهم رئيس الوزراء يؤذن برحيل بشار لا محالة.

 

في المقابل وعلى النقيض من ذلك,كرر الكاتب الاشتراكي محمد المقالح المؤيد للنظام السوري بقوة,مقولاته السابقة بان ما يجري في سوريا ليس ثورة وإنما مؤامرة تدعمها أمريكا والإسلاميين على حد قوله.

 

 ودافع المقالح عن نظام الأسد,في حين انتقد الجيش السوري الحر بسبب ما قال إنه " يذبح الأطفال المواطنين " على حد رأيه.

المصدر : الصحوة نت
عدد القراءات : 2207
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات