احدث الاخبار

ابناء التعزية يطالبون بالافراج عن معتقلين على خلفية حريق محطة توفيق مطهر

 ابناء  التعزية يطالبون بالافراج عن معتقلين على خلفية حريق محطة توفيق مطهر
اخبار السعيدة - تعز(اليمن)نبيل الخديري         التاريخ : 07-08-2012

يعاني عدد من  ابناء منطقة العماقي  التعزية المعتقلين  على خلفية  حريق محطة توفيق منذ حوالي شهرين اوضاعا  معيشية صعبة حيث  تم نقلهم بعد اختطافهم من مزارعهم واماكن اعمالهم  الى قسم شرطة الجند  ومن ثم ارسالهم الى  المباحث ومنها الى النيابة ومن   نيابة التعزية الى  الاستئناف ومن ثم ارسالهم الى التحقيق في عدن ..

 اهالي المعتقلين وفي رسالة الى محافظ المحافظة والى الجهات   الحقوقية ناشدوا السلطات الرسمية  الافراج عن المعتقلين كونهم اعتقلوا  وهم  في مزارعهم او في الطريق الى اعمالهم  كما ان  عدد منهم  اطفالا لم يتجاوزا السن القانونية اضافة الى بعضهم يعاني  اوضاعا صحية خطرة ...
 
وكان الاهالي في رسالتهم  قد اوضحوا عدد من  اسماء اؤلئك المعتقلين وهم  (طه عبد الله احمد علي  خالد .. 18 سنة مصاب  بمرض كبد وحالته خطرة وقد ذاهبا اثناء الاعتقال الى  مزرعته )  (  يوسف عبد الله احمد علي خالد .. 17 سنة طالب حدث لم يبلغ السن القانونية.) ( عبده حمود عبده علي خالد ..25 عاما كان ذاهبا الى مزرعته ) ( طه احمد محمد سعيد 17 عاما ..كان ذاهبا الى العمل في معمل ابو محمود ) ( وجدي احمد عبده عثمان ..25 عاما  يعمل على دراجة نارية )  ( رمزي علي سيف الحداد .. 19 عاما   يعمل في القات  ) ( عبد الجبار دارج بجاش 40 سنة ) .
 
يذكر ان الاهالي كانوا   قد نفذوا وقفة احتجاجية امام المحافظة  خلال  الايام الماضية  وقابلوا وكيل المحافظة محمد الحاج الا  ان وكيل المحافظة وبحسب  رسالة الاهالي قال لهم (  ابناؤكم رهائن    حتى  تقوموا بالقبض على  المطلوبين امنيا ) ,اهالي المعتتقلين استغربوا  ان  تحملهم السلطة المحلية مسؤلية  القبض على مطلوبين  كون هذه المهمة هي من اختصاص  الجهات الامنية  ..
 
وطالب الاهالي  بمحاسبة الجهات المتسببة باثارة الرعب في نفوس اهالي المعتقلين وتعويضهم ماديا ومعنويا  ومحاسبة  الجهات المتسببة في ذلك وكان حريقا هائلا قد حدث فس محطة توفيق عبد الرحيم مطهر  بتاريخ 5/6/2012  التي تطورت الى اشتباكات بين افراد من الامن  ومسلحين ف يمنطقة الجندية  على خلفية مقتل  مواطن على ايدي  رجال الامن .
 
وتتهم أسرة القتيل مدير المنطقة الأمنية بالجند عبد الحكيم الحنسري بقتله وكما تتهم توفيق عبد الرحيم  بانه على صلة بعملية  القتل وهذا ما نفته  ادارة  العلاقات بشركة  ومحطة توفيق مطهر .
 
عدد القراءات : 1864
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات