احدث الاخبار

مجلس الأنصار بالبيضاء يحتفي بذكرى غزوة بدر الكبرى ويكرم الفائزين من حفظه القران والمسابقات الثقافية والادبية

مجلس الأنصار بالبيضاء يحتفي بذكرى غزوة بدر الكبرى ويكرم الفائزين من حفظه القران والمسابقات الثقافية والادبية
اخبار السعيدة - البيضاء (اليمن)محمد الموهبي         التاريخ : 07-08-2012

نظم مجلس الأنصار الأدبي والثقافي بمحافظة البيضاء أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى وحفلاً تكريمياً للمبرزين من حفظه القران الكريموالمسابقات الدينية والثقافية والادبية برعايةالحبيب صالح محمد باعش رئيس مجلس الأنصار الأدبي والثقافي بعزة محافظة البيضاء.


في ظل رعايته أيضا للعديد من البرامج والمسابقات الدينية والثقافية الهادفة والمصاحب اختتامها بالتزامن مع المناسبة.. والتي تتمثل في
المسابقات الدينية والثقافية والأدبية والرياضية المتنوعة واستهدفتنحو300 مشارك من حفاظ القران الكريم والمبرزين في المجالات الأخرى ..


وفي الحفل الذي حضره عدد من العلماء وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمثقفين قدم محافظ البيضاء محمد ناصر العامري تهاني القيادة السياسية لأبناء المحافظة بمناسبة شهر رمضان المبارك مشيدا بالدعم الملموس والرعاية المعهودة من قبل مجلس الأنصار للشباب من أبناء المحافظة وغرس المفاهيم الوطنية والدينية والوسطية والبعد عن الغلو والتطرف، فضلاً عن تشجيعه لهم وللمبدعين والمبرزين كافة وفي مختلف المجالات والإسهام تتويجا منه إلى للجهود الرسمية المبذولة في تشجيع ودعم الموهوبين والشباب من أبناء المحافظة.

بدوره أشاد وكيل وزارة الأوقاف مفتي محافظة البيضاء العلامة حسين الهدار بالجهود المبذولة في هذه الأمسية الرمضانية والتكريمية المتميزة والهادفة من قبل مجلس الأنصار الأدبي، وما لها من أثر كبير في إحياء عظمة المناسبة وتقدير العلم والعلماء الذين أثروا الحياة العلمية والثقافية بعطاءاتهم الفكرية..


واصفا الدور العلمي والتنويري المرتبط بإدراك مجلس الأنصار ورئيسة لمدى حاجة المجتمع اليوم إلى مثل تلك الخطوات من اجل تجسيد معاني القيم والأخلاق الفاضلة وتعزيز ونشر روح التعايش والسماحة والمحبة بين الناس والشباب من أبناء المحافظة..

منوها إلى فضل القرآن الكريم والإقبال على كتاب الله والأعمال الصالحة التي تبعدنا عن المعاصي والغلو والتطرف وتدعو للوسطية والاعتدال .

من جانبه أشار رئيس مجلس الأنصار الأدبي العلامة صالح محمد باعش إلى أهمية الأمسية ودورها في تحقيق معاني المحبة والوئام بين أفراد المجتمع، والتذكير بدور العلماء والمقرئين وإسهاماتهم العلمية والفكرية، للاستفادة والاستزادة من موروثهم العلمي والفكري.

مشيرا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في إذكاء ضمير الأمة الإسلامية وتوحيد كلمتها وصفوفها والاستفادة من أحداثها المليئة بالدروس والعبر ..لافتا بان الأنشطة المتنوعة الدينية والثقافية والرياضية التي يقيمها المجلس استهدف ٣٠٠ مشارك في مختلف المجالات.

تخلل الأمسية قصيده ترحيبية بالحاضرين استعرض من خلالها الشيخ/ عبد الله أبو قيس أحداث غزوة بدر الكبرى وما حصل فيها من دروس وعبر غيرت مجرى التاريخ وكانت بمثابة الانطلاقة ألحقه للدين الإسلامي، كما تخلل الحفل أيضا عدد من القصائد الشعرية ألقيت من قبل الشعراء احمد ضيف الله عمير وحسين محمد العامري ومحمد حسين الحداد ونبهان محمد دغلس واحمد مسود الحميقاني فضلا عن أبوريت إنشادي رائع جسدت كلماته أحداث غزوة بدر وكتب كلماته الحبيب /سالم باعش المدير التنفيذي لمجلس الأنصار إضافة إلى مسرحية إبداعية شعبية عبرت عن الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد وباقات متنوعة من الأناشيد الدينية التي صدحت بها فرقة الأنصار الفنية
والمعبرة عن عظمة المناسبة.


بعد ذلك قام المحافظ محمد العامري و وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد الشيخ حسين الهدار والحبيب صالح باعش رئيس مجلس الأنصار الأدبي بعزة بتكريم الفائزين بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية..

الجدير بالذكر أن مجلس الأنصار الأدبي بقيادة الحبيب سالم محمد باعش قد برز بروز ملفت وقد دأب سنوياً على إحياء هذه المناسبة في ظل تناسي الكثير من الشخصيات الإجتماعية والجهات الحكومية المعنية وأهميه الإحتفال بها ورعاية الشباب من أبناء المحافظة بكل ما يخدم دينهم ووطنهم ومجتمعهم.

عدد القراءات : 2820
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات