احدث الاخبار

مؤسسة حرية تعرب عن قلقها إزاء التهديد بالقتل للربع وعنّاب

مؤسسة حرية تعرب عن قلقها إزاء التهديد بالقتل للربع وعنّاب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-08-2012

أعربت مؤسسة حرية عن قلقها البالغ إزاء التهديدات بالقتل لمقدّم برنامج (عاكس خط) في قناة سهيل محمد الربع ومعد البرنامج حسن عنّاب وطالبت الأجهزة الأمنية بحمايتهما من أي أذى قد يطالهما جراء هذه التهديدات.  

وأكد الربع وعناب لـ(مؤسسة حرية) أنهما تلقيا تهديدا بالقتل ووعيدا يوم الأحد (5/8/2012)، من جهة مجهولة من خلال اتصالات هاتفية من أرقام غير معروفة وبعضها محجوبة الرقم.

واستنكرت مؤسسة حرية هذه التهديدات للربع وعنّاب، التي تلقوها بسبب مزاولتهما لمهنتهما الاعلامية وأعربت عن خشيتها على حياتهما بعد هذه التهديدات لهما بالقتل من أكثر من شخص ولأكثر من مرة.

وتابعت مؤسسة حرية بقلق بالغ أنباء تعرض الربع وعنّاب للتهديد بالقتل، على خلفية ما يقدمه برنامجهما (عاكس خط) الرمضاني عبر قناة سهيل الفضائية، الذي يعده الكاتب حسن عنّاب ويقدمه الفنان محمد الربع.

 وعبّرت عن الانزعاج الشديد من تزايد التهديدات للإعلاميين وكتاب الرأي ومن حملة التهديدات والاعتداءات التي تطال الإعلاميين بشكل مستمر ومتزايد.

وفي الوقت الذي تدين  فيه مؤسسة حرية مثل هذه الأعمال، فإنها تطالب وزارة الداخلية  والأجهزة الأمنية بإجراء تحقيق عاجل في هذه الحادثة والتحري عن مصدر التهديد وكشف الجناة والقبض عليهم لينالوا الجزاء الرادع.

وتؤكد مؤسسة حرية على أن ما يتعرض له الإعلاميون في اليمن أصبح خطيرا ولا يمكن السكوت عليه وتدعو المنظمات الحقوقية وكافة الجهات المدافعة عن حريات الإعلام إلى التضامن والتحرك لوقف هذه الانتهاكات والضغط على مجلسي النواب والوزراء لضمان أمن الإعلاميين وسلامتهم وكفالة حقهم في حرية التعبير وحرية الرأي وفق الدستور والقانون والمواثيق الدولية.

عدد القراءات : 1878
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات