احدث الاخبار

لجنة الحوار الوطني الفنية تعقد إجتماعها الأول السبت برئاسة هادي وتختار رئيسها ونوابها

لجنة الحوار الوطني الفنية تعقد إجتماعها الأول السبت برئاسة هادي وتختار رئيسها ونوابها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 02-08-2012

تعقد اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل مطلع الأسبوع القادم أول اجتماع لها برئاسة رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي. .ووفقاً لموقع " 26 سبتمبر " فإن اللجنة ستعقد بعد ذلك إجتماعاً إجرائياً لإنتخاب رئيس لها ونواب ومقرر وفقا لقرار تأسيسها .

وقالت المصادر أن اللجنة ستنشط في تنفيذ متطلبات التحضير الفني للحوار الوطني والذي يتوقع أن يخرج بعدة مخرجات وطنية هامة في مقدمتها عملية صياغة الدستور، بما فى ذلك إنشاء لجنة صياغة الدستور وعضويتها، ووضع العناصر الرئيسية للإصلاح الدستورىبما فيها هيكل الدولة وغير ذلك من القرارات الجوهرية المرتبطة بالنظام السياسي، فضلاً عن معالجة القضية الجنوبية ومختلف القضايا ذات البعد الوطني، بما فيها أسباب التوتر في صعدة.

ووفقا لقرار تأسيس اللجنة الفنية سيحدد مؤتمر الحوار الوطني الشامل المزيد من الخطوات الإضافية نحو بناء نظام ديمقراطي شامل، بما فى ذلك إصلاح الخدمة المدنية والقضاء والحكم المحلى، كما سيحدد المزيد من الخطوات الهادفة إلى تحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الإنتقالية، والتدابير التي تضمن عدم حدوث إنتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في المستقبل
عدد القراءات : 1921
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات