احدث الاخبار

جمعية الأقصى تنظم الملتقى الرمضاني لنصرة فلسطين

جمعية الأقصى تنظم الملتقى الرمضاني لنصرة فلسطين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الباسط الشاجع         التاريخ : 02-08-2012

نظمت جمعية الاقصى يوم الأربعاء بصنعاء، الملتقى الرمضاني لنصرة الاقصى وفلسطين وذلك تحت شعار "الاقصى في قلوبنا" حضره العديد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال واكاديميين واعضاء مجلس النواب.

وفي الحفل، أكد رئيس الجمعية، عبد الله الحطامي ان الجمعية تحملت على عاتقها ايصال مساعدات اهل اليمن لإخوانهم الفلسطينيين من خلال كفالة مئات اسر الشهداء والجرحى وكفالة الفين و600 يتم في الداخل الفلسطيني.

وأوضح الحطامي أن الجمعية لديها مشاريع استراتيجية بما يعزز رسالتها ويترجم أهدافها لتصبح مشاريع قائمة تشهد لأهل اليمن بالفخر والاعتزاز تهدف إلى التواصل بين الشعب الفلسطيني واليمني والإطلاع على المعاناة.

 مستعرضا اهم تلك المشاريع ومنها مستشفى اليمن السعيد الذي تبلغ تكلفته الاجمالية في المرحلة الاولى ثلاثة ملايين دولار وتليها مرحلتين، بالإضافة الى زراعة خمسة دونم من الارض المحررة في قطاع غزة و مزرعة الزيتون وغيرها من المشاريع.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مشاريع في الجانب الصحي وتوفير الدواء وكذا انشاء مصنع محاليل طبية .. داعيا جميع الخيرين الى دعم الجمعية لتوسيع مشاريعها وتحقيق تلك الطموحات.

فيما عبرت كلمة فلسطين التي القاها عبد المعطي زقوت، ممثل حركة حماس في اليمن، عن اعتزازه بما يقدمه الشعب اليمني ممثلا بجمعية الأقصى والتي تقوم بجهود في خدمة الشعب الفلسطيني.

وقال "ان فلسطين هي امتداد لكل حر في هذا العالم وليس غريب على أهل اليمن وهم سباقين للخير والعطاء".

بدوره قدم امين عام الجمعية شاكر هبة عرض لمشاريع الجمعية والمتمثلة في العديد من المشاريع الصحية والخدمية في قطاع غزة في ظل الأوضاع المأساوية التي يعانيها القطاع نتيجة الحصار المستمر والمفروض عليه منذ سنوات.

وفي الملتقى الذي تم فيه عرض المساعدات المقدمة من الشعب اليمني للشعب الفلسطيني وطرح أبرز المشاريع التي تحتاج إلى مساعدة منها كفالة الأسر الفلسطينية وتأثيث وتجهيز مستشفى اليمن السعيد في غزة ومشاريع التمويل الصغيرة للمعاقين وتأثيث وتجهيز مركز اليمن السعيد للخدمات التعليمية وكفالة الأيتام.

عدد القراءات : 1853
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات