احدث الاخبار

نجم المصلى ينادي (عمر الكرشمي) و(شوقي هائل)

نجم المصلى ينادي (عمر الكرشمي) و(شوقي هائل)
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 01-08-2012
توقفت عملية شق وسفلتة طريق السمسرة ـ طور الباحة بمحافظة تعز في منطقة (معادن ـ قدس ـ مديرية المواسط ) منذ حوالى أربعة أعوام. وهذا الخط يعتبر إستراتيجياً وهاماً كونه يربط أربع محافظات هي الحديدة ـ تعز ـ لحج ـ عدن, ويشكل أهمية استثنائية لأنه يمر بمناطق كانت إلى وقتٍ قريب محطات تجارية كمنطقة (المصلى) التي قال فيها الدكتور/ سعيد الشيباني شعرا خالدا تغنى فيه فنانون يمنيون وعرب وفي مقدمتهم محمد مرشد ناجي وفهد بلان. وكان هذا الطريق هو الممر الآمن الذي تم من خلاله ترحيل يهود اليمن من المحافظات الشمالية الى عدن عام 1947 وغادروها الى فلسطين في عملية (بساط الريح) كما يقول الاجداد.

ومن (المصلى) انطلقت بيوتات تجارية شهيرة وشقت طريقها نحو عالم المال والأعمال كأسرة شمسان ومحمود سعيد والجنيد التي استقرت في السعودية, وبيت الغنامي وأولاد ثابت والاسودي والأصنج والدالي والمقبلي والخامري في اليمن.
ويتميز هذا الخط الاستراتيجي عن غيره من الخطوط البرية الطويلة كونه يمتد عبر مناطق آهلة بالسكان ولا تشكل خطرا على الناقلات او المسافرين ويخترق السهول والوديان والهضاب المنخفضة التي تحفها الخضرة والاشجار من الجانبين.

نضع هذه القضية امام الأخوين وزير الأشغال المهندس/عمر الكرشمي ومحافظ تعز الاستاذ/ شوقي أحمد هائل ليتخذا الاجراءات اللازمة لاستئناف عملية شق وسفلتة هذا الطريق الحيوي الذي قد تم اعتماده منذ عشرين عاما ضمن مشاريع الطرقات التي تربط المحافظات الشمالية بالمحافظات الجنوبية.
عدد القراءات : 4013
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات