احدث الاخبار

شوقي هايل : يكشف عن تعز الجديدة في التعزية والمستقبلية في المخا .. بدء العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع حماية تعز من كوارث السيول

شوقي هايل :  يكشف عن تعز الجديدة في التعزية والمستقبلية في المخا .. بدء العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع حماية تعز من كوارث السيول
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 31-07-2012

 كشف محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل عن خطة لتوسيع مدينة تعز وإنشاء تعز الجديدة في مناطق التعزية والمستقبلية في المخا والمناطق الساحلية, وقال بأن العمل يسير بشكل منظم وفق دراسة علمية لتطوير مدينة تعز حضاريا وتوسعتها ومنع العشوائية الحاصلة فيها, مؤكدا في أمسية رمضانية مع المشايخ والشخصيات الاجتماعية بأن المرحلة القادمة ستتضمن محاربة العشوائية في التخطيط الحضاري والبناء الغير منظم وتوسعة المدينة وتطبيق القانون بكل صرامة ضد المخالفين.

لافتا إلى بدء العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع حماية تعز من كوارث السيول بتمويل البنك الدولي بتكلفة إجمالية تبلغ 134 مليون دولار ويستهدف مناطق الحوبان وبيرباشا وصالة , مشيرا بأن المرحلة الثالثة ستعمل على معالجة الإشكاليات الحاصلة في سد العامرية وتحويل المساحة المجاورة إلى منتجع سياحي ، كما سيتم إعادة تأهيل السد، بحيث تتجمع فيه مياه المطار بعيداً عن تكدس القمامة والأتربة والمجاري التي تصب في مناطق البريهي والاستفادة من مياه الأمطار التي يمن الله بها على مدينة تعز ولا يتم الاستفادة منها في معالجة أزمة المياه الحادة التي يعاني منها أبناء المدينة.

 وأكد المحافظ بدء تنفيذ الحملة الأمنية التعزيزية للخطة الأمنية الهادفة لإلقاء القبض على العناصر المطلوبة أمنيا والفارة من وجه العدالة وكذا المخليين بالأمن والاستقرار بالمدينة بالإضافة إلى ضبط كل المسلحين والألعاب النارية بمختلف أنواعها.

 منوها بأنه يجرى حاليا الإعداد لتكوين نظام أمني بمدينة تعز على غرار النظام أمني في خليجي عشرين بمدينة عدن وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة بما يهدف إلى ضبط الأمن والاستقرار بالمدينة ورفع القدرات الأمنية وفرض هيبة الدولة .

 داعيا جميع الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان التعاون مع الأجهزة الأمنية في ضبط الأمن بالمدينة,وقال: يجب علينا أن نتعاون جميعا لإحلال الأمن والأمان أولا داخل مدينة تعز وجميع مديريات المحافظة حتى نتمكن من العمل لتلبية جميع المتطلبات الخدمية والتنموية للمواطنين.

إلى ذلك أهاب المكتب التنفيذي بمحافظة تعز في اجتماعه اليوم برئاسة نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي محمد أحمد سعيد الحاج بمدراء عموم المديريات سرعة تقديم الموازنات الخاصة بالمديريات و تسليمها لمكتب المالية بالمحافظة بالإضافة إلى المشاريع المتعثرة قبل إلغاء المخصصات المالية لتلك المشاريع.

وأوضح نائب محافظ تعز بأن الخطة الاستثنائية للمحافظة تبلغ 7مليار ريال وأن المشاريع التي لم يتم البدء بتنفيذها سيتم إسقاطها من موازنة الخطة.

عدد القراءات : 2876
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات