احدث الاخبار

اختتام حملة التوعية بمخاطر الحمولة الزائدة بمحافظة صنعاء

اختتام حملة التوعية بمخاطر الحمولة الزائدة بمحافظة صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عادل ثامر         التاريخ : 31-07-2012

اختتمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء شعبة بني حشيش يوم أمس الحملة التوعوية و الإرشادية حول مخاطر الحمولة الزائدة في الخطوط الطويلة استهدفت الحملة التي نظمت على مدى أربعة أيام بدعم من الصليب الاحمر الدنمركي (ادارة برنامج إدارة التطوير التنظيمي) وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور محافظة صنعاء ثلاثين متطوع من منتسبيها لكي يتسنى لهم القيام بعملية التوعية بمخاطر الحمولة الزائد في مداخل محافظة صنعاء والخطوط الطويلة .


وتضمنت محاضرات وبرامج توعوية وإرشادية حول مخاطر الحمولة الزائدة استخدام الطرق الاستخدام الامثل وأضرارها على المركبات والممتلكات.


كما تركزت الحملة والتوعوية لسائقين المركبات في الخطوط الطويلة على الاثار السلبية للحمولة الزائدة وكيفية الاستخدام الأمثل للطريق بما يسهم في إيصال الرسالة الإرشادية للسائقين المركبات وذلك ببروشور خاص عن محاطر الحمولة الزائدة واضرارها
وهدفت الحملة والتي انطلقت تحت شعار "الحمولة الزائدة ،إهلاك للأرواح والممتلكات" للتوعية بمخاطر الحمولة الزائدة للمركبات والإضرار الناتجة عن الاستخدام السيئ للطرق والمركبات ونشر الوعي المروري في أوساط المجتمع من خلال النزول الميداني وتوزيع الملصقات والنشرات التوعوية. .


والتخفيف من الإصابات المتكررة في حوادث السير ش وخلق رأي عام حول مخاطر الحمولة الزائدة والخروج برؤية موحدة حول الأضرار الناتجة عن الاستخدام العشوائي للطريق ووسائل النقل.


فيما وحث الرائد الطيب هبة الحاضرين والسائقين بمحافظة صنعاء على ضرورة التأكد من صلاحية الإطارات المستخدمة بمركباتهم، والانتباه للمخاطر الناتجة عن الحمولة الزائدة في الخطوط الطويلة؛ وخاصة في هذا الايام تتزايد الحوادث المرورية في رمضان وبالذات في وقت الإفطار.


وأكد ضرورة اتباع التعليمات الصحيحة لضمان سلامة المركبات والتقيد بالحمولة المسموحة لكل مركبة.


وفي تصريح صحفي تحدث حسين صالح الطويل رئيس شعبة بني حشيش قائل الهدف من هذا الحملة هي تخفيف من إصابات المتكررة من حوادث السير في الخطوط الطويل وبالذات في هذا الأيام في وقت الإفطار وخلق رأي عام حول مخاطر الحمولة الزائدة والخروج برؤية موحدة حول الإضرار الناتجة عن استخدام السيئ للطرق وللمركبات.

عدد القراءات : 2094
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات