احدث الاخبار

أمسية رمضانية مع مدير امن تعز ضمت البحث الجنائي والأدلة الجنائية خلق جسر من التواصل وثقة بين رجال الامن والبحث الجنائي لمنع الجريمة قبل وقوعها

أمسية رمضانية مع مدير امن تعز ضمت البحث الجنائي والأدلة الجنائية خلق جسر من التواصل وثقة بين رجال الامن والبحث الجنائي لمنع الجريمة قبل وقوعها
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)نعائم خالد         التاريخ : 31-07-2012

أكد مدير امن محافظة تعز العميد الدكتور احمد على المقدشي على اهمية الاهتمام بستدباب الامن والسكينة العامة بالمحافظة وتفعيل دور جمع الاستدلالات الدقيقة والتحري عن المطلوبين امنيا ومن يثيرون العبث بالمحافظة من خلال البحث الجنائي والأدلة الجنائية الذين يعتبروا المرجعية الهامه في الامن العام وما يخدم الخطة الامنية الجديدة ..

منوها خلال الامسية الرمضانية التى ضمت البحث الجنائي والدالة الجنائية امس الى ان الامكانيات تكاد تكون شبة منعدمة وسنعمل على المطالبة بها وإيصال رسالة للمعنيين عن ما يعانيه رجل الشرطة في شحت الامكانيات وضئلة الرواتب والحوافز وهذا لا يعني اننا وفي جميع الوحدات الامنية وأجهزتها بان نوقف العمل الامني المطلوب للتقديم الخدمات النوعية للمواطنين والحفاظ على انفسهم وأموالهم وممتلكاتهم من العبث فهم امانة في اعناقنا ...

مؤكدا الى اهمية خلق جسر تواصل وثقة بين رجل الامن والبحث والتحري والمواطنين لأنهم العون الاكيد والحقيقي في تحقيق الامن والأمان المنشود ..

مشيرا الى التحريات اساس العمل الامني والأدلة الجنائية باعتباره الشاهد الصامت في الجرائم الجسيمة والغير جسيمة ومن الضروري التنسيق والتعاون الفعلي بين رجال الامن بشكل عام وأجهزتها المختلفة لمنع الجريمة من وقوعها او الحد منها او ايقافها كي تعود الحياة لسابق عهدها وأحسن بوجود الشجاعة والحكمة في التعامل مع القضايا لخدمة الاهل والوطن ..


ومن جانبه اشار مدير البحث الجنائي العقيد الدكتور عبد الحكيم المغبشي الى انه يوجد قضايا عالقة وذلك بسبب نقص الامكانيات وجمع الاستدلالات وخاصة ان مهمه البحث الجنائي جمع المعلومات الدقيقة عن جريمة ما والتحقيق ورصد الاشياء ..

مضيفا الامن بكل اقسامه والبحث الجنائي يعتبروا حلقة متكاملة في القبض والمراقبة والحراسة في جميع الاحياء بالمحافظة والحارات ويستدعي العمل بروح العمل والفريق الواحد في حفظ السكينة العامة مع فهم امكانيات البحث الجنائي وتطويرها ..


وبدوره اشار النائب الثاني العقيد الدكتور عبد الله مرعي الى ان الامور المختلفة في توصيف الجريمة عن سابقاتها فهي الان تحظي بترتيب معين ووصلت لمرحلة الجريمة المنظمة التى تحتاج منا اليقظة والحذر وتحديث امكانيتنا وإعداد الافراد اعداد يعتمد على البيانات المعلوماتية الحديثة ..


حضر الامسية العقيد عبد الحليم الأشواك مساعد مدير الامن لشؤون الامن العقيد محمد محمد لأكوع مساعد مدير الامن لشؤون الشرطة ومدير الادلة الجنائية العقيد عبد الرقيب الجلال والعقيد محمد المحيا مدير العمليات والعديد من ضباط ومدراء الادارات البحث الجنائي

عدد القراءات : 2420
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات