احدث الاخبار

رئيس حزب التجمع للإصلاح: نموذج أحمد شفيق لن يتكرر في اليمن (الخليج)

رئيس حزب التجمع للإصلاح: نموذج أحمد شفيق لن يتكرر في اليمن (الخليج)
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 30-07-2012
في أول إطلالة سياسية لقيادي في التيار الإسلامي الذي يمثله حزب التجمع اليمني للإصلاح استهدفت بشكل مباشر إعلان مواقف حيال القضايا والمستجدات السياسية ورؤيته للدولة المقبلة، أكد رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي أن الترتيبات التي يجريها حزب المؤتمر بزعامة على عبدالله صالح لدفع نجله العميد أحمد مرشحا في الانتخابات الرئاسية المقبلة تشبه القصة الهزلية .

وقال اليدومي في حوار أجرته معه قناة “سهيل” التي يملكها رجل الأعمال والقيادي في حزب الإصلاح الشيخ حميد الأحمر: “إن نموذج أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة المصرية لن يتكرر في اليمن، ولا يمكن أن تكون نتيجة الثورة أن يأتي جلاد وقاتل ليحكم البلاد .

وجدد اليدومي حرص حزبه والمعارضة في تكتل اللقاء المشترك على بقاء حزب المؤتمر الشعبي في المعادلة السياسية اليمنية، لكنه دعا أركان النظام السابق المقربين من الرئيس السابق صالح إلى استيعاب حقائق التاريخ “فما من حاكم خرج من سدة الحكم وعاد إليه من جديد” .
وأكد اليدومي أن الثورة الشعبية التي أطاحت نظام صالح مستمرة، وأنها “حققت بعض أهدافها وهناك بعض الأهداف لم تتحقق”، مشيراً إلى أن أهم الأهداف التي حققتها كسرت حاجز الخوف لدى اليمنيين والخوف من مطالبة الحاكم بإقامة العدل وهذا من أهم الأهداف التي حققتها الثورة اليمنية” .

وإذ أقر بأن ثورة الشباب السلمية لن تكتمل إلا بعد انتهاء المرحلة الانتقالية وإقامة انتخابات برلمانية ورئاسية، فقد دعا الشعب اليمني إلى التحلي بالصبر والحكمة والأمل لأن “التغيير بدأ والثورة ماضية بإذن الله حتى تحقيق كامل أهدافها”، لافتاً إلى أن الثورة نجحت في خلع رأس النظام السابق باعتباره كان يمثل النموذج البائس للظلم ولعدم قدرته على إدارة البلاد” .

وأكد أن الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم لم يعد الرئيس المستبد المتفرد كما كان الحال قبل الثورة السلمية، بل هو الرئيس الذي يستشير والذي يعتبر نفسه خادماً للشعب . وأبدى ثقته بالرئيس هادي، مؤكداً أن حزبه وأحزاب المعارضة في تكتل اللقاء المشترك ستقف معه لحين تحقيق كامل أهداف الثورة” .

ونفى اليدومي مشاركة حزبه في الحرب التي قادها النظام السابق ضد جماعة الحوثيين في صعدة خلال السنوات الماضية، مضيفاً أن صالح “حاول جاهداً إدخال الإصلاح في تلك الحرب والاستفادة من ذلك لجعل نفسه مُصلحاً لا طرفاً في الصراع وكنا في كل مرحلة نرفض ذلك” .
كما لفت إلى عدم وجود صراع بين حزب الإصلاح وجماعة الحوثيين في صعدة، وقال: “ليست لدينا مواقف مسبقة منهم وموقفنا منهم يحدده الحوثيون أنفسهم وعليهم أن يختاروا الموقف المناسب لهم وعلينا أن نرضى بخيارهم ونتعامل معه” .
وأكد أن حروب صعدة الست كانت “مسيسة” وقد رفضها الإصلاح من اليوم الأول وليس من مصلحة أحد رفع السلاح، والفكرة لا تقتل بالرصاصة بل بفكرة أسمى منها” .
عدد القراءات : 2915
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات