احدث الاخبار

الرئيس عبدربه منصور هادي يوجه بعلاج أبوبكر شفيق أول محافظ لمدينة عدن بالخارج

الرئيس عبدربه منصور هادي يوجه بعلاج أبوبكر شفيق أول محافظ لمدينة عدن بالخارج
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 30-07-2012

وجه الأخ/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعلاج الأستاذ/أبوبكر شفيق أول محافظ لمدينة عدن بعد الاستقلال، والشخصية الوطنية المعروفة، في الخارج وأوضح مصدر مسئول بصنعاء أن توجيه الأخ الرئيس يشمل التكفل بكل نفقات العلاج والعملية الجراحية على نفقه الدولة، شاملة لنفقات الإقامة وتذاكر السفر إلى دولة الهند الصديقة التي سيخضع الأستاذ/أبوبكر شفيق للعلاج في أحدى مستشفياتها.

ويأتي هذا التوجيه الانساني استجابة لنداء ورسالة المناشدة التي وجهها "الملتقى الوطني لأبناء الجنوب" لفخامة الرئيس لعلاج أحد أبرز الشخصيات الوطنية في عدن واليمن ممن كان لهم دورا رياديا كبيرا في المعترك الوطني ضد الاستعمار البريطاني، وكذا في عملية البناء والتنمية والثبات في المواقف الوطنية في مختلف المراحل والمنعطفات السياسية للوطن.

وأعرب الدكتور/محمد علي مارم الرئيس التنفيذي للملتقى الوطني لأبناء الجنوب، عن كبير شكره وامتنانه للأخ الرئيس/عبدربه منصور هادي الذي وجه بعلاج "أبوبكر شفيق"، الذي عبر عملياً عن موقف فخامة الرئيس الإنساني والوطني النابع من أصالة قائد وطني ووحدوي كبير يجسد التقدير القيمي الكبير لمثل هذه الشخصية اليمنية من أبناء عدن التي قدمت للوطن جل عمرها وجهدها وأسهمت في مسيرة النضال الوطني المشرف.

ودعا الدكتور/محمد علي مارم الله العلي القدير أن يجعل هذا الموقف النبيل للاخ الرئيس في ميزان حسناته، وأن يجزيه خير الجزاء..، مؤكداً أن هذه المواقف الانسانية ليست غريبة عن الرئيس الذي عرفه الجميع كإنسان ورجل موقف قبل أن يكون مسئول أول عن الآمة اليمنية.

وكان الدكتور/محمد علي مارم الرئيس التنفيذي للملتقى الوطني لأبناء الجنوب، يرافقه عدد من قيادات الملتقى قد قام في الفاتح من يوليو2012م، بزيارة ودية للاطمئنان على صحة المناضل الأستاذ/أبوبكر شفيق أول محافظ لعدن بعد الاستقلال الوطني في الـ30 نوفمبر1967م.

وجرى خلال تلك الزيارة لمنزل الأستاذ/أبوبكر شفيق في حي الرياض بمديرية المعلا التعرف عن قرب على الحالة الصحية لمضيفهم، والمتابعات التي تمت خلال المدة الفائتة في عدد من المستشفيات الطبية لتشخيص حالته الصحية، والتي أدت للكشف عن الحاجه لإجراء جراحة ملحة لقسطرة أوردة القلب.

وقد بادرت قيادات الملتقى الوطني لأبناء الجنوب خلال هذه الزيارة برفع رسالة ممهورة من قبل الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور القيادي بالملتقى والمسئول عن السكرتارية العامه له، والدكتور/محمد علي مارم الرئيس التنفيذي للملتقى، إلى فخامة الأخ الرئيس/عبدربه منصور هادي، تناشده بالتوجيه للجهات المعنية لمنح تذاكر سفر وتكاليف إجراء العملية الجراحية للأستاذ/أبوبكر شفيق في الخارج.

وكان الأستاذ/أبوبكر شفيق (أول محافظ لعدن بعد الاستقلال) قد رحب حينها بهذه النخبة الطاهرة من رجالات الوطن – قيادات الملتقى الوطني لأبناء الجنوب -..، وعبر عن إعتزازه الكبير للفتتهم الكريمة لزيارته في منزله في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وأعرب عن شكره لإهتمام قيادات الملتقى ومتابعتهم لحالته الصحية ولمبادرتهم برفع رسالة لفخامة الرئيس بشأن ذلك.

يشار أن الأستاذ/أبوبكر شفيق يعد عضواً في الهيئة الاستشارية للملتقى الوطني لأبناء الجنوب.

وقد رافق الأخ/الرئيس التنفيذي للملتقى في زيارته لمنزل الأستاذ/أبوبكر شفيق كل من الدكتور/أحمد مهدي فضيل، والدكتور/مازن أحمد شمسان والدكتور/ياسر محمد باسردة، والدكتور/عوض الضيف، والأخ/نصر باغريب، والأخ/محمد عبدالمجيد الجوهري.

عدد القراءات : 1737
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات