احدث الاخبار

شوقي هايل : المرحلة القادمة ستشهد تغيرات في مختلف القطاعات الحكومية معظم الإشكالات التي تواجه الجهاز الإداري للدولة تتركز في سوء الإدارة والفساد

شوقي هايل : المرحلة القادمة ستشهد تغيرات في مختلف القطاعات الحكومية  معظم الإشكالات التي تواجه الجهاز الإداري للدولة تتركز في سوء الإدارة والفساد
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 29-07-2012

شدد محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل سعيد على ضرورة النأي بالمؤسسات التعليمية والصحية عن المماحكات الشخصية والدسائس الحزبية وتكريس الجهود للارتقاء بالعمل وتصحيح المسار خاصة عندما يتعلق الأمر بصفوة المجتمع من الأطباء والأكاديميين والتربويين وطلبة العلم .

وأشار المحافظ في لقاءه أمس بأكاديمي جامعة تعز والتربويين ومنتسبي القطاع الصحي بالمحافظة على أهمية طرح جميع المشاكل بشكل منطقي والخروج بحلول مناسبة لمعالجة مجمل القضايا التي تهم المواطن وتحمل المسئولية الوطنية بذلك.

وأهاب شوقي بقيادة جامعة تعز والمعاهد الصحية العمل بمبدأ الشفافية والوضوح فيما يتعلق بإيرادات التعليم الموازي والنفقة الخاصة و الإيضاح بشكل علني عن حجم الإيرادات والمصرفات.

وقال بأن المرحلة القادمة ستشهد تغيرات لمختلف القطاعات الحكومية بالمحافظة بما يساعد على تحسين الأداء في مختلف المرافق الحكومية من خلال تمكين الكفاءات الإدارية النزيهة والمؤهلة , مؤكدا بأن معظم الإشكالات التي تواجه الجهاز الإداري للدولة تتركز في سوء الإدارة والفساد.

مضيفاً بأن تعز يجب أن تقود دفة التغيير الحقيقي ليس في تعز فقط وإنما على مستوى الوطن اليمني والعمل على تصحيح كل الاختلالات وتمكين العناصر النزيهة والمؤهلة .

منوها بأنه وخلال الفترة القادمة سيتم تدريب الشباب العاطلين عن العمل من خلال التدريب المهني والفني ليتمكنوا الحصول على فرص عمل مناسبة كما سيتم خلال فترة الإجازة الصيفية ترميم وتحسين مدارس المدينة واستكمال كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد بصورة أفضل من الأعوام السابقة.

لافتاً بأن المؤتمر الصحي الذي يتم التحضير له حاليا سيمثل نقلة نوعية في القطاع الصحي وسيمثل رافداً كبيرا لتعز للوطن بشكل عام.

وقد استمع المحافظ لمداخلات ونقاشات المشاركين في اللقاء والتي تركزت معظمها في تصحيح مسار العمل ومحاربة الفساد والمفسدين من كل المؤسسات خاصة التعليمية والصحية لارتباطها مباشرة بالمواطنين بالإضافة إلى توفير الإمكانيات اللازمة والضرورية التي تساعد في تنفيذ المهام بالشكل المطلوب.

حضر اللقاء وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية المهندس عبد القادر حاتم ومدراء عموم المكاتب الحكومية المختص

عدد القراءات : 1823
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عادل علوان محمد
نشكر الاخ المحافظ على هذا الكلام المتفائل نواد اخبارك باننا مواظفين او