احدث الاخبار

بمشاركة (94) حافظة للقرآن الكريم .. إدارة ملتقى الحافظات بتريم تنظم إفطار صائم، وتؤسس (7) حلقات قرآنية

بمشاركة (94) حافظة للقرآن الكريم ..  إدارة ملتقى الحافظات بتريم تنظم إفطار صائم، وتؤسس (7) حلقات قرآنية
اخبار السعيدة - حضرموت (اليمن) خاص         التاريخ : 26-07-2012

ضمن أنشطة وفعاليَّات ملتقى حافظات مدينة تريم, وبرعايةٍ من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت نظَّمت إدارة الملتقى نشاط (إفطار صائم) لجميع حافظات المدينة المتخرجات من مركز أم المؤمنين خديجة – رضي الله عنها – النموذجي لتعليم القرآن الكريم بتريم والبالغ عددهن (94) حافظة متخرجة خلال الأعوام التسعة الماضية منذ تأسيسه, وذلك يوم الثلاثاء 5/ رمضان/ 1433هـ - بمبنى المركز .

ويأتي هذا الإفطار لِلَمِّ العائلة القرآنيَّة, وتعميق أواصر الأخوة والتعارف بين الحافظات من مختلف مناطق مدينة تريم، وقد أقيم في النشاط العديد من الفقرات والبرامج الروحانيَّة والإبداعيَّة، كما تخلل الإفطار مسابقة قرآنيَّة ثقافيَّة بين الحافظات من خمس مناطق, حيث شاركت في المسابقة (10) حافظات يمثلن مناطقهن، وفي نهاية المسابقة تمَّ تكريم جميع المشاركات في المسابقة .

وقد تكرَّم بحضور النشاط المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ / يعقوب سعيد بن مسلَّم, حيث ألقى كلمة اشتملت على بعض النصائح والتوجيهات للحافظات، وأكد فيها أهمية تنمية الحافظة بعد إكمالها حفظ القرآن الكريم (علميا وتربويا وفكريا واجتماعيا)، مشيراً إلى أن المجتمع في حاجة ماسة للحافظة المتميزة والمثالية والقدوة وهذا ما نأمل تحقيقه من هذا الملتقى المبارك .

كما تم في النشاط تأسيس (7) حلقات قرآنية جديدة لملتقى الحافظات بتريم في المناطق التالية : الرحبة, الفجير, باحميد, الخليف, المحيضرة, مولى عيديد, إضافة إلى الحلقات الخمس الموجودات ليصبح عدد حلقات ملتقى الحافظات (12) حلقة قرآنية يرعاها الملتقى ضمن أنشطته وفعالياته وإسهامه في نشر وتعليم القرآن الكريم في مختلف مناطق مدينة العلم تريم .

هذا وقد أُحيِيَتْ الحافظات في تلك الليلة صلاة التراويح والخواطر الوعظية وكذلك الدعاء .

وفي ختام النشاط أبدت الحافظات إرتياحهنَّ لهذا النشاط وما احتواه من البرامج والأنشطة الهادفة متمنيات من إدارة الملتقى استمرار هذا النشاط في الأعوام القادمة   .

عدد القراءات : 1926
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات