احدث الاخبار

HRITC يدين محاولة اغتيال سكرتير رئيس الجمهورية الأستاذ يحيى العراسي

HRITC  يدين محاولة اغتيال سكرتير رئيس الجمهورية الأستاذ يحيى العراسي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 26-07-2012

دعا مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان الى ضرورة أن تتخذ الحكومة إجراءاتها السريعة بالكشف عن مرتكبي جرائم الاغتيالات التي صارت تشكل في اليمن ظاهرة ملفتة للنظر وآخرها محاولة اغتيال الأستاذ يحيى العراسي السكرتير الصحفي للرئيس عبدربه منصور هادي ‫ والذي نجا منها بأعجوبة ‫ في قلب العاصمة صنعاء. وهذا الحادث الاجرامي هو مؤشر آخر خطير لضرب كل إستقرار باليمن والدفع بها نحو الفوضى , الأمر الذي يتطلب أن تكون الأولوية الأساسية لمهام الحكومة وكل السلطات في اليمن هو تثبيت الأمن الآن.

 وتأتي الخطوة الأولى في كشف مرتكبي الجرائم وسرعة تقديمهم إلى العدالة وحث المجتمع على مواجهة هذه الظاهرة التي تعمل على ضرب الوطن كله في مقتل.

أن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان  وهو يدين محاولة اغتيال سكرتير رئيس الجمهورية يؤكد إلى أن هذه القضايا لابد من ألتفاف مجتمعي حولها وكشف القتلة وهي مسئولية الحكومة بالدرجة الأولى.

وأننا لابد أن نعمل بقوة على وقف حالة التدهور الأمني الذي تشهده اليمن والذي يريد إظهار اليمن كبلد محفوف بالخطر فقط وهو الأمر الذي يهدد أي حل ديمقراطي.

ونناشد كل القوى السياسية الآن أن تضع قضية الأمن وترسيخ الاستقرار همها الأول كون المرحلة الدقيقة التي تعيشها اليمن تتطلب تضحية حقيقية بكل المصالح الشخصية والذاتية والمغانم السياسية المحدودة.

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان - تعز

                                                                                                                                                

                 24 يوليو 2012 م

 
عدد القراءات : 1843
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات