احدث الاخبار

طالبت الرئيس هادي بسرعة اصدار قانون العدالة الانتقالية .. الهئية الاستشارية لوزارة حقوق الانسان تعلن مساندتها اللامحدودة لوزيرة حقوق الأنسان في جهودها المناصرة حقوق الانسان

طالبت الرئيس هادي بسرعة اصدار قانون العدالة الانتقالية .. الهئية الاستشارية لوزارة حقوق الانسان تعلن مساندتها اللامحدودة لوزيرة حقوق الأنسان في جهودها المناصرة حقوق الانسان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 24-07-2012

استنكرت بشدة الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الانسان الانسان في إجتماعها المنعقد يوم الاثنين الموافق 23/7/2012م 2012م بديوان الوزارة الحملة الاعلامية الممنهجة التي تستهدف وزيرة حقوق الانسان الاستاذة / حورية مشهور وحملت تحمل تلك الجهات المسؤلية الكاملة على ما يترتب عن تلك الحمله  من اضرارمعنوية وجسدية قد تلحق بالوزيرة.

شبكة السعيدة نيوز تنشر نص البيان

 بيان صادر عن الهئية الاستشارية لوزارة حقوق الانسان

 

وقفت الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الانسان في إجتماعها المنعقد يومنا هذا الاثنين الموافق 23/7/2012م بديوان الوزارة  أمام الحملة المغرضة التي شنتها وسائل اعلام تابعة للمؤتمر الشعبي العام وبقايا النظام السابق للتشهير بوزيرة حقوق الاسان أ/حورية مشهور نتيجة لمواقفها الشجاعه وانحيازها لحقوق الانسان ومطالبتها لتشكيل اللجنة المستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان  وفقا لقرار مجلس الامن .

والهيئة إذ تستنكر بشدة تلك الحملة الممنهجة التي تستهدف قامة وطنية كالاستاذه حورية مشهور,فإنها تحمل تلك الجهات المسؤلية الكاملة على ما يترتب عن تلك الحمله  من اضرارمعنوية وجسدية قد تلحق بالوزيرة. كما تطالب الهيئة الاستشارية  من الاخ رئيس الجمهورية والاخ رئيس الوزراء  نحمل مسؤليتهما القانونية ووضع حد لمثل تلك الحملات التي تنال من الشخصيات الوطنية ,بإعتبارها تخالف نصوص الدستور والقانون ,وتهدد السلم الاجتماعي, وتتنافى مع نهج المصالحة الوطنية وروح المبادرة الخليجية وتؤدي الى خلق اجواء من التوتر والنزاع في المجتمع اليمني .

وإذ تعلن الهيئة مساندتها اللامحدود لمعالي الوزيرة  في جهودها المناصرة حقوق الانسان ,فإنها تطالب الهيئة بانفاذ كافة  القرارات والتوصيات الدولية والوطنية الخاصة بحقوق الانسان كما تطالب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة التحقيق المستقلة  التي نص عليها قرار مجلس الامن رقم( 2014) وتوصيات المفوضية السامية  لحقوق الانسان للتحقيق في الانتهاكات التي حدثت في العام 2011م,كما تطالب بسرعة اصدار قانون العدالة الانتقالية وسرعة استكمال إجرائات تحقيق المصالحة الوطنية كإستكمال لإستحقاقات المرحلة الراهنة.

صادرة عن الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الانسان - صنعاء -الاثنين 23/7/2012م:

اعضاء الهيئة :

د.علي ناجي الاعوج (جامعة صنعاء).

د. مريم الجوفي (جامعة صنعاء).

محمد ناجي علاو (منظمة هود)

المرصد اليمني لحقوق الانسان.

عبد الله محمد راجح (نقابة المحاميين)

خالد حريري (مستشار)

مؤسسة الصالح (رميلة طاهر)

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان

طه الهمداني

المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر.

د.بلقيس أبو اصبع

مؤسسة مدى.

المنتدى الاجتماعي الديمقراطي

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان

مركز منارات

جمعية الإصلاح الاجتماعية

معهد الصالح

المجموعة الدولية لحقوق الإنسان.

اتحاد عمال اليمن.

منظمة رقيب (د.عبد الله الشليف)

مركز الاعلام الحقوقي (صالح الصريمي)

منظمة سياج (احمد القرشي)

 منظمة صحفيات بلاقيود (أفراح الاكحلي)

اتحاد المعاقين

اتحاد الأدباء والكتاب

اتحاد نساء اليمن

مركز تعز للدراسات والبحوث

مؤسسة الألفية للتنمية

الاتحاد الوطني للمهمشين

منظمة سواسية لحقوق الانسان (علي هزازي).

منظمة مساواة للتنمية وحقوق الانسان(محمد العراسي) .

عدد القراءات : 1994
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات