احدث الاخبار

اجتماعاً موسعاً لمدراء العموم واعضاء المجالس المحلية وتكريم عدد من المهتمين

اجتماعاً  موسعاً لمدراء العموم واعضاء المجالس المحلية  وتكريم عدد من المهتمين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرحمن واصل         التاريخ : 23-07-2012

أشار أمين العاصمة الأستاذ عبدالقادر هلال إلى أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية سيكرم نهاية العام الجاري أفضل مديرية بالأمانة بدرع النظافة التي تستوفي المعايير المطلوبة لتكون المديرية النموذجية بعملية النظافة وذلك ضمن توجهات الدولة لتكريس النظافة كسلوك حضاري وأخلاقي في المجتمع.

وأكد هلال في اجتماع موسع خاص بتنسيق الجهود وتنفيذ خطة النظافة أن قيادة الأمانة لن تتهاون في محاسبة القيادات المسؤولة عن المنشآت والمرافق الحكومية التابعة لها فيما يتعلق بمستوى النظافة و لن نتهاون مطلقا مع كل من يعتدي على المال العام وكل من يعتدي على الحدائق وأراضي الدولة ".

وأوضح أمين العاصمة أن 4 آبار مياه جديدة ستدخل في الخدمة خلال الأسبوعين القادمين وستعمل على تعزيز المنظومة القائمة حالياً والتخفيف من شحه المياه التي يعاني منها المواطنين في العديد من أحياء الأمانة.

وشدد أمين العاصمة على أهمية تنظيم الأسواق الشعبية والباعة والمتجولين بالتنسيق مع ممثلين لنقابة البساطين ووضع حلول بديلة وآمنه لأماكن نموذجية وذلك ضمن خطة إستراتيجية للعاصمة.

 

وكلف مدير الأمن والمباحث الجنائية بالعاصمة بضبط وملاحقة العصابات والإفراد التي تأخذ رسوم بغير وجه حق من البساطين أوابتزازهم تحت إي مبرر وحماية البساطين كونهم جزء من شرائح المجتمع العاملة بجد وتفاني

كما وجه أمين العاصمة المديريات ومسئولي الأشغال العامة والمناطق الأمنية بالمديريات بسرعة تصحيح الأوضاع للمباني والمنشآت المخالفة والغير مرخصة في بناءها وتخالف المواصفات والشروط الفنية بحملة عاجلة لإزالة التشوهات والمخالفات العشوائية خلال أسبوع، كما وجه الأشغال العامة والمياه والاتصالات بعدم قطع أو حفر إي شارع إلا بترخيص مسبق وتحمل المسئولية الكاملة في رفع المخلفات الناتجة عن الحفر خلال الفترة الزمنية المحددة في الترخيص ووجه امين العاصمة مدراء المديريات وقيادات السلطات المحلية بالمديريات بإلزام أصحاب الأسواق والمجمعات التجارية بتنظيم وتسهيل حركة السير بموظفين رسميين من قبلهم وتحميلهم إي غرامات وخسائر تترتب على إعاقة حركة سير المواطنين في الشارع العام.

ودعا هلال وسائل الإعلام إلى الإسهام في مناقشة عدد من القضايا التي تعاني منها امانة العاصمة بشكل حضاري، ومساندة الجهود المبذولة في تكريس الوعي بأهمية النظافة. كما دعا المشاركين أمانة العاصمة والجهات ذات العلاقة إلى دعم ومساندة المبادرات الشبابية والمجتمعية التي تصب في خدمة البيئة والنظافة وتوسيع المشاركة المجتمعية ..مؤكدين على اهمية دور المساجد في التوعية بأهمية النظافة باعتبارها سلوك حضاري وديني.

وقام هلال بتكريم  المواطنين المثاليين قائد محمد شارب وأحمد محمد محمد بدرع أمانة العاصمة للنظافة الخاص بالأسرة المثالية وذلك تقديراً لدورهما وإسهامهما الإيجابي في عملية النظافة.

عدد القراءات : 1917
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات