احدث الاخبار

أنباء عن تقديم الإرياني استقالته من المؤتمر

أنباء عن تقديم الإرياني استقالته من المؤتمر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 21-07-2012

ذكرت صحيفة «أخبار اليوم» أن الدكتور عبدالكريم الإرياني نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام أرسل بمذكرة استقالته من مكان إقامته الحالي خارج اليمن.

وذكرت الصحيفة نقلاً عما أسمته «مصادر خارجية» لم تكشف هويتها أن الإرياني ارسل مذكرة استقالته إلى الرئيس عبدربه منصور هادي الأمين العام للحزب، وقيادة المؤتمر وأضافت أن ذلك جاء بعد أن استنفذ الإرياني «كل جهوده في إحداث هيكلة جذرية داخل المؤتمر بصورة تواكب التغييرات السياسية التي تشهدها اليمن وبما يضمن بقاء المؤتمر الشعبي العام كحزب فاعل في الحياة السياسية».

ولم يصدر حتى الآن تأكيد أو تعليق من مصادر مؤتمرية حول تلك الأنباء التي نشرت في عدد الصحيفة اليوم السبت.

لكن الصحيفة ذاتها نقلت عن قيادي مؤتمري قوله إن تحركات داخل حزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من شأنها أن تثني الإرياني عن استقالته.

وقال المصدر الذي حجبت الصحيفة اسمه بناء على طلبه إن «مساعي الدكتور الإرياني في إحداث الهيكلة المطلوبة عادة تصطدم بتمسك علي عبدالله صالح بمنصبه كرئيس للمؤتمر الشعبي العام، الأمر الذي بات بشكل اليوم تهديداً بعد قبول مشاركة المؤتمر في الحوار الوطني القادم».

وتوقع عودة الإرياني «في حال نجاح تلك القيادات التي تحظى بدعم أوروبي في إقناع صالح على التسليم بضرورة هيكلة المؤتمر التي تتضمن إبعاد صالح من رئاسة المؤتمر وقيادته».

والإرياني هو سياسي يمني مخضرم شغل مناصب رفيعة في السابق أهمها هو رئاسة الحومة، وحالياً هو مستشار للرئيس اليمني هادي، وعضو في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني.

عدد القراءات : 2361
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عارف محفوظ - صحفي - صنعاء
أعتقدجازما أن فخامة الأخ رئيس الجمهوريةالمشير عبدربه منصور هادي هو وحده الأقدرعلى الحفاظ على المؤتمر الشعبي العام والأبقاء عليه كشريك فاعل في الساحةالسياسية اليمنيه خلال الفترة القريبه القادمه