احدث الاخبار

الباشق..من خطيب للثورة السلمية في الستين إلى أمير حرب في مستبأ

الباشق..من خطيب للثورة السلمية في الستين إلى أمير حرب في مستبأ
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) كتب - محمد الجرادي         التاريخ : 21-07-2012

كان أحد أبناء مستبأ يتساءل ما الذي أتى بمحمد الباشق من عبس ليفتي بالحرب واستباحة دماء الناس ثم إن كل قطرة دم سيتحمل مسؤوليتها باعتباره مفتي المسلخ المذهبي ويصفوا الباشق بأنه "لا يقل خطورة عن قساوسة "محاكم التفتيش" التي سلخت الإنسان باسم الدين والله في عصر الانحطاط الأوروبي.

لقد بات الباشق شبحاً للموت يتحدث عنه الأطفال في المساء وتخوف أمهات الأطفال أبنائهن في المساء لإجبارهم على النوم في مخيمات النازحين حيث تقول الأم لطفلها(نام قبل أن يأكلك الباشق).!!

يعمل محمد الباشق قاضياً من قبل عبدالملك الحوثي في منقطة مستبأ وقد تقدم مواطنون من أبناء مديرية مستبأ بشكوى ننقلها هنا للنائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل وهي أن محمد الباشق يحل دماء أي مواطن يخالف الحوثيين في المنطقة، وقد أهدر دم شخص يدعى الحاج عبده – كما تحدث للأهالي شاهد عيان- وهو صاحب دكاكين مؤجرة لأنه اختلف مع شخص يدعى عبدالرحمن الصوفي أرد أن يدخل بوايت مجاري من أرضية الحاج عبده فرفض الحاج عبده فذهب الصوفي يشتكى للباشق القاضي المعين فقال الباشق للحاج عبده أمام الناس الحاضرين من أبناء مستبأ إذا منعت الوايت من المرور فدمك مهدور إلى ذمتي ويشير بيده.. وإصدار أوامر للحوثيين إذا اعترض الحاج عبده على الوايت يقتله، فتدخل المواطنين وأدخلوه إلى بيته عندما فتح مرافقي الباشق بنادقهم عليه.

وشكا المواطنون من أن محمد الباشق حول جامع أبو دوار على جامع للسب والتهجم في خطبة الجمعة حيث قال في نهاية خطبه له : لعنة الله على المؤتمر وشركائه والمشترك وشركائه.. وألف لعنت الله على الذي يسمع وما يلعنهم داخل الخطبة فيوم جمعة في جامع أبو دوار.. فقام مواطن كبير في السن فقال وهو يغادر المسجد علي أنا لعنت الله إذا صليت في المسجد وأنت تخطب فيه.

وسبق أن خطب الباشق في أكثر من ساحة وخطب في ساحة الستين كممثل للحوثيين.

وأتذكر أن محمد الباشق قال في المنتدى السياسي بساحة التغيير بصنعاء أن حذاءه أشرف من قيادات المشترك فيما كانت تجلس الناشطة في ساحة التغيير سميرة الفهيدي نهضت وقالت: اسمح لي أن أقول أنك قليل أدب وأن الطيرمانة التي على رأسك لم تكسبك شيء من الوقار بإمكانك أن تناقش سياسيا كيفما تشاء، كان ذلك أثناء الحديث عن المبادرة الخليجية.

 
عدد القراءات : 3830
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الكيله
انه باشق من سلالة اجداده عبدة النار لاحظوا وجوهم والايرانيين الذيين يزعمون حب ال البيت كغطاء لكرهم للعرب والدين من اجل الخمس والمتعه كما يقولون الموت لامريكا واسرائيل والقتل لليمنيين انهم اولاد ايران