احدث الاخبار

يستفيد منه 1771أسرة شهيد ومعاق بتكلفة 60 مليون ريال: مؤسسة وفا تدشن مشروع (سلة الوفاء الرمضانية) لأسر شهداء وجرحى الثورة السلمية بعموم الجمهورية

يستفيد منه 1771أسرة شهيد ومعاق بتكلفة 60 مليون ريال:  مؤسسة وفا تدشن مشروع (سلة الوفاء الرمضانية) لأسر شهداء وجرحى الثورة السلمية بعموم الجمهورية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) جبر صبر         التاريخ : 21-07-2012

دشنت مؤسسة وفا لرعاية أسر الشهداء والجرحى اليوم بالعاصمة صنعاء مشروع (سلة الوفاء الرمضانية) لأسر شهداء وجرحى الثورة السلمية، تستهدف (1771 أسرة شهيد ومعاق) بعموم محافظات الجمهورية.

وفي حفل التدشين الذي تزامن مع تدشين افتتاح المقر الجديد للمؤسسة – اعتبر رئيس المؤسسة – خالد طه مصطفى المشروع بأنه يمثل وفاءا من رجال الأعمال بالمؤسسة لأسر شهداء وجرحى الثورة". مضيفاً: كما يهدف الى تعزيز روح التكافل ومواساة اسر الشهداء، وكذا إيجاد علاقة حميمية بين المجتمع والثوار وأسرهم، فضلاً عن انها يأتي ضمن فعاليات المؤسسة على المستوى التعليمي والصحي والاجتماعي".

ودعا مصطفى الحكومة الى الاضطلاع بدورها في دعم اسر شهداء وجرحى الثورة"، مشدداً على ان تقوم الحكومة بالعمل على اعتماد رواتب شهرية لأسر الشهداء والجرحى".

وأضاف رئيس المؤسسة" إننا بالمؤسسة نسعى مع الجانب الحكومي لإيجاد وظائف لأفراد اسر الشهداء، وكذا معاقيها، كما نسعى لأن يتساوى شهداء الساحات وجرحاها بشهداء وجرحى تفجير السبعين".

من جهته قال: مدير عام المؤسسة – عبده واصل " ان المؤسسة حرصت ان تصل الى اسر شهداء الثورة ومعاقيها في رمضان لدعمهم باحتياجاتهم بهذا الشهر الفضيل من مواد غذائية". مشيراً" الى ان السلة الرمضانية التي يتم توزيعها عبر كروت خاصة بذلك تتمثل في ( كيس أرز، كيس سكر، كيس دقيق، زيت ، تمر ، حليب) لكل أسرة، بتكلفة إجمالية بلغت (62 مليون ريال).

ولفت واصل الى ان المشروع الذي بدأ تنفيذه اليوم يستهدف كافة اسر الشهداء والمعاقين بعموم محافظات الجمهورية، عن طريق شركاء المؤسسة".

وقال مدير مؤسسة وفا " إننا سنسعى لتوفير كسوة وهدية العيد بحيث تشعر الأسر أنها في مجتمع يعطي الشهداء والجرحى رعاية وأهمية كبيره، لافتاً الى ان لديهم مشروعاً لتوفير الغذاء لذات الأسر كل ثلاثة أشهر.

من جانبه أكد رئيس مجلس أسر شهداء الثورة السلمية- شوقي الميموني – على متابعة حقوق الشهداء لدى الدولة والجهات المختصة".

وفي حين اعتبر مشروع السلة الرمضانية جزء من المسؤولية الاجتماعية للمجتمع على الشهداء والمعاقين، قال الميموني: ان ذلك ضمن الجهود التي نسعى خلالها لتقديم الوفاء لشهدائنا، فضلاً عن متابعتنا المستمرة لحقوقهم حتى تحقق ثورتنا كافة أهدافها".

حضر الحفل التدشيني للسلة الرمضانية ومبنى المؤسسة الجديد الذي أقيم بمقر المؤسسة عدد من أسر شهداء الثورة والجرحى والمعاقين، إضافة الى عدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

الجدير ذكره ان مؤسسة وفا لرعاية اسر الشهداء والجرحى أنشأت عقب مجزرة جمعة الكرامة 18 مارس من العام الماضي 2011م كمبادرة تطوعية من رجال الأعمال والأكاديميين والمثقفين وغيرهم بهدف تقديم المواساة والرعاية لأسر الشهداء والمعاقين، ومداواة الجرحى لأحداث الثورة السلمية بعموم اليمن.

عدد القراءات : 1891
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات