احدث الاخبار

شباب الحالمة تعـز تحصد جوائز مسابقة أفضل ابتكار تكريم 23 شاب من المعاهد الفني و التقني

شباب الحالمة تعـز تحصد جوائز مسابقة أفضل ابتكار  تكريم 23 شاب من المعاهد الفني و التقني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عماد محمد الله         التاريخ : 20-07-2012

أكـد الدكتور / عبد الحافظ ثابت نعمان وزير التعليم الفني و التدريب المهني إلى ضرورة الاهتمام ببناء جيل الشباب باعتبارهم هم البناءة الحقيقيون في عملية التنمية و أساس المواد الانسانية فالشباب أغلى رأس مال .    

أشاد بدور الجهود التنسيقي و العمل المشترك بين كافة الجهات الوزارة و المعاهد و المجلس الثقافي البريطاني التي ساهمت بنجاح مسابقة " أفضل ابتكار" و أعتبر هذه النجاح أساس الشراكة و أصفاً إياه بالإنجاز التاريخي .

و جاء هذا في حفل التكريم الذي أقامته وزارة التعليم الفني و التدريب المهني  اليوم برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة مسابقة " أفضل ابتكار " بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني للمرة الأولى لطلاب مستوى التقني الصناعي بفندق البستان بصنعاء .  

و قال :عندما نتحدث عن الابداع و نتحدث عن الانجاز نحن نتحدث أساساً ليس عن الموارد و ليس عن الإمكانات المادية بل نتحدث عن الانسان  ، واوضح الدكتور عبد الحافظ لاشك بان اليمن مواردها بسيطة و هي ليست فقيرة بالمعنى و حسب بل هي فقيرة في تنظيمها و وعيها و إنسانها هذه النقطة التي نريد ان نتوجه و نتطلع اليها دوماً و نعي واقعناً لكي نتجاوز الصعاب التي تحول وصولنا لبناء التنمية الوطنية الشاملة التي جميعاً نتطلع اليها دوماً .    

منوهاً بأن الطلاب اليوم الذين يقدمون مثالاً ناصعاً في هذه الجهود و العقول المبدعة هم زهرة المرحلة القدمة التي يجب ان نبني عليها مستقبلاً واعداً يمكن كل انسان من ان يجد نفسة في هذه المجتمع هذه انجازات بسيطة .

داعياً الشباب بقولة اشد على ايديهم و اقول لهم لن ننساهم و سنسير معهم الى ان نراهم فعلا يتبوه مواقع يستحقونها بجداره ، مشيراً ان العلم الرحب ليه الكثير من ما يمكن تقديمة لهم فقط عليهم ان يعرفوا كيف يبنوا جسور التواصل مع هذه العوالم الاخرى و ان لا يكتفوا بما حصلوا عليه العلم بحر واسع و الاستمرار في تطوير انفسكم لاستيعاب كل ما هو جديد حتى تتمكنوا من الاندماج في سوق العمل و انتم متسلحين بالعلم و المعرفة .

مؤكداً سنعمل على تقديم كل ما هو ممكن لرفع مستوى التعليم من خلال ادخال المعدات و الآلات و الوسائط الحديثة

اننا نسعى بالوزارة الى ادخال الحداثة لان لدينا العقول التي تؤهلها التعامل معها و نحن ندرك بان الانسان اليمني قادر على استيعاب كل الحداثة اذا توافرت البنية التحتية .

داعياً القطاع الخاص لان يكون شريك حقيقي و فاعل لان هذه الجهود تصب في رفد سوق العمل بالقول و الايادي الماهرة التي يطلبها القطاع الخاص و عليه ان يدركوا بان كل الجهود التي تبذلها الوزارة هو جهد يصب في نهاية المطاف في توفير أيادي عامله ذات قدرات و كفاءة عالية  .

و القيت كلمتان لكل من السيدة / شارن واردل ـ نائب السفير البريطاني ـ باليمن و الأخ / نواف محمد شمسان ـ مدير المجلس البريطاني ـ اليمن أكدا على أهمية الشراكة بين المجلس الثقافي البريطاني و وزارة التعليم الفني و التدريب التقني ، كما أوضحا أن نتائج الشراكة تجليت اليوم بتكريم الطلاب المبتكرين الذي تم عرض مبتكراتهم امام الجميع ، و أشارا إلى تأهيل و تدريب الشباب في المجالات المهنية و التقنية لان سوق العمل بحاجة لمثل هذه المهن ليس فقط في اليمن بل حتى في بريطانية ، كما دعيا إلى ضرورة الاستمرار في مجال التعاون بما يخدم الشباب ، و أوضحا إلى ضرورة تحفيز قدرات طلاب المعاهد الفني والتدريب التقني لتساعدهم على إكسابهم المهارات و القدرات مما يربطهم بسوق العمل او القطاع الخاص مباشرةً ،

في كلمة الطلاب المكرمين الذي القاها الشاب /عبد الرقيب عبد الله محمد دبوان أشاد بدور الوزارة ممثلة بالوزير بالدكتور عبد الحافظ نعمان في اهتمامهم بالشباب المبتكرين ، معتبراً هذه المبادرة هي الأولى من نوعها حيث رفعت الروح المعنوية للطلاب و هي اضافة نوعية في العملية التعليمية و التدريبية ، داعياً الوزارة إلى تطوير المبادرة لتكون تقليداً سنوياً لما لها من أثر كبير في دفع و تشجيع المواهب و الابتكارات .  

كما قام المهندس / سعيد الخليدي ـ القائم بأعمال وكيل مساعد قطاع المعايير الجودة بالوزارة بعرض شامل لجائزة " أفضل ابتكار " .

و في نهائية الحفل تم تكريم 23 شاب من طلاب المعاهد الفني و التقني الفائزين بمسابقة " أفضل ابتكار " ، هذه و حضر كل وكلاء الوزارة و المدراء الادارات و مدراء المعاهد و القطاع الخاص و كوكبة من الدكاترة و المهتمين بالابتكارات .

عدد القراءات : 2461
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات